بالفيديو.. «الصحة»: علاج 836 ألف مريض بفيروس «سي» منذ سبتمبر 2014 - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الصحة»: علاج 836 ألف مريض بفيروس «سي» منذ سبتمبر 2014

الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 2:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 2:29 م
- «الصحة»: تمكنا من تحقيق حلم الرئيس بإنهاء قوائم انتظار علاج فيروس «سي»

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن إجمالي عدد مرضى فيروس «سي» الذين حصلوا على العلاج منذ شهر سبتمبر عام 2014 وحتى الآن، بلغ 836 ألف مريض، بتكلفة حوالي 2 مليار و800 مليون جنيه.

وأضاف مجاهد في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على قناة «سي بي سي إسكترا»، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة نجحت في علاج 600 ألف مريض من هذا الفيروس خلال الأشهر الستة الماضية فقط، موضحًا أن مصر نجحت في القضاء على قوائم انتظار العلاج الخاصة بهذا الفيروس نتيجة الاعتماد على الأدوية المصرية وتخفيض سعر العلاج بشكل كبير، وميكنة مراكز العلاج على مستوى الجمهورية وزيادتها من 52 إلى 153 مركزًا بجميع المحافظات.

وأوضح أنه بانتهاء قوائم انتظار العلاج، أصبح بقدور المريض الحصول على قرار العلاج خلال أسبوعين فقط من تاريخ تسجيله على الموقع الخاص بلجنة الفيروسات الكبدية وإجراء الفحوصات اللازمة.

وأشار إلى احتفال وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، بيوم الكبد المصري وانتهاء قوائم علاج فيروس «سي»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الصحة العرب، ومديرة منظمة الصحة العالمية، مارجرت تشان، مؤكدًا أن انتهاء تلك القوائم كان حلمًا للرئيس قبل عامين.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة عن بدء إجراء الوزارة مسحًا قوميًا للكشف عن فيروس «سي»، قائلا: "المسح سيتم على 6 فئات رئيسية، من ضمنهم الطلاب الجدد بالجامعات، وجميع الموظفين الحكوميين والمرضى الذين يتم حجزهم بالأقسام الداخلية بالمستشفيات؛ حيث نهدف إلى الاكتشاف المبكر للفيروس، وحصول الدولة على إحصائية بعدد المرضى المتبقين؛ تمهيدًا لعلاجهم وإعلان خلو مصر من هذا المرض بإذن الله".




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك