نائب وزير الزراعة تؤكد: لا نستخدم أي هرمونات في قطاع الثروة الداجنة - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الزراعة تؤكد: لا نستخدم أي هرمونات في قطاع الثروة الداجنة

أرشيفية
أرشيفية
دينا النجار
نشر في: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 6:58 م | آخر تحديث: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 6:59 م

أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، على عدم استخدام أي هرمونات في قطاع الثروة الداجنة على الإطلاق، موضحة أن ما يتردد من شائعات؛ نتيجة لحديث البعض في غير تخصصه أو تعليمه.

وقالت في تصريحات لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، إنه يتم اختيار سلالات الدواجن البيضاء بشكل دقيق، وتحسينها وراثيًا؛ لإعطائنا أعلى إنتاجية بأقل نسبة استهلاك للأعلاف، مؤكدة أن الدواجن لها برنامج غذائي خاص، ويقدم لها كافة الرعاية البيطرية والتحصينات اللازمة.

وأضافت أن مراكز البحوث بالوزارة تعمل على تحسين إنتاج أنواع الدواجن البلدي وراثيًا؛ للخروج بإنتاجية عالية دون استهلاك كميات كبيرة من الأعلاف، موضحة أن هناك حملات إرشادية دورية للمربين بالتنسيق مع القطاع الخاص.

وأوضحت أنه يجب على وسائل الإعلام توعية المواطنين بعدم الانصياع خلف الشائعات بشأن استخدام الهرمونات في الثروة الداجنة بمصر، مشيرة إلى تشجيع وزارة الزراعة للمربين بالخروج وإنشاء مزارع جديدة في الصحراء.

وتابع: «هناك أكثر من 70 مربيًا قاموا بإنشاء شركة واحدة لإنشاء مشروع مزرعة دواجن في صحراء قنا، وأيضًا في مرسى مطروح وبني سويف، ونعمل على تشجيع المربين للتوسع في المزارع الخاصة بهم، فضلًا عن تقديم التحصينات والدعم الإرشادي اللازم لهم».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك