«إيجيتك» تنظم معرض إلكتريكس بمشاركة 260 شركة طاقة - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيجيتك» تنظم معرض إلكتريكس بمشاركة 260 شركة طاقة

معرض إلكتريكس للطاقة
معرض إلكتريكس للطاقة
كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 10:38 ص | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 10:38 ص

عمر شوقى رئيس الشركة:
25 مليون جنيه حجم أعمال إيجيتك للاستشارات الهندسية
توريد معمل لهيئة الطاقة المتجددة بقيمة 1.2 مليون يورو
تنظم شركة إيجيتك للاستشارات الهندسية معرض إلكتريكس للطاقة خلال الأسبوع المقبل بحضور وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، ووزير الإسكان مصطفى مدبولى والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى ويضم المعرض نحو 260 شركة طاقة متجددة بخلاف هيئات حكومية تمثل 22 دولة عربية وأجنبية، وفقا للمهندس عمر شوقى رئيس شركة إيجيتك للاستشارات الهندسية.
وقال شوقى لـ«مال وأعمال»: إن الشركة تنظم المعرض منذ 25 سنة لتجميع الشركات المحلية والأجنبية بهدف خلق فرص استثمارية يتم تنفيذها بالسوق المحلية.
وذكر أن الشركات تابعة لدول النمسا والبحرين وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا وقبرص والأردن وكوريا ولبنان وروسيا والسعودية وسنغافورة وسلوفينيا وسويسرا وتركيا والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا.
ولفت إلى أن أبرز الوفود من السعودية والصين، إذ ستشارك الدولتان بـ15 شركة طاقة من السعودية، علاوة على 68 شركة من الصين بالمعرض.
وأكد أن المعرض ساهم بخلق فرص استثماريه بين شركات مصرية وسعودية خلال العام الماضى، مما يدل على أهمية تنظيم المعرض فى خلق فرص استثمارية.
وذكر أن الشركة تمكنت من التحالف مع نظيرها من بريطانيا بهدف التوسع بالترويج للمؤتمر على نطاق الدول الأوروبية.
بشأن شركة إيجيتك أكد شوقى أن حجم أعمال الشركة خلال عام 2016 بلغت بـ25 مليون جنيه تضمنت عددا من المشروعات بمجال الكهرباء.
وكشف عن توريد الشركة معمل لهيئة الطاقة المتجددة خلال الأسبوع الماضى بتكلفه 1.2 مليون يورو يعمل على اختبار السخنات الشمسية بالتعاون مع شركة ألمانية.
وأضاف أن الهدف من المعمل التأكد من كفاءة السخنات الشمسية التى يتم استخدامها بمشروعات الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن الشركة سبق لها توريد معمل لهيئة الطاقة المتجددة خلال الفترة الماضية.
وذكر أن أبرز مشروعات الشركة تركيب شبكة توزيع الكهرباء بداخل مول أركاديا خلال الفترة الماضية.
على صعيد متصل، كشف عن دراسة تنفيذ مشروعات طاقة متجددة بدول المغرب والسعودية بهدف تعزيز حجم أعمال الشركة.
وذكر أنه تمت الاستعانة بشركة من ألمانيا لدراسة تطوير البطاريات التى تستخدم فى الخلايا الشمسية لمشروعات الطاقة المتجددة.
وأضاف أن الهدف من تطوير البطاريات رفع كفاءتها مع تقليل التكلفة بهدف استخدامها فى مشروعات الطاقة المتجددة كبديل للألواح الشمسية.
وطالب بضرورة اهتمام الدولة بمشروعات الطاقة المتجددة لتقليل الضغط على الطاقة التقليدية التى تستهلك موارد الدولة. وأكد أن رفع تعريفة شراء الطاقة من الشركات سيعزز تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك