بالفيديو.. عماد الدين حسين: كانت هناك نية لإجراء تعديل وزاري عقب تحرير سعر الصرف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عماد الدين حسين: كانت هناك نية لإجراء تعديل وزاري عقب تحرير سعر الصرف

عمرو محمد
نشر في: الخميس 5 يناير 2017 - 11:46 م | آخر تحديث: الخميس 5 يناير 2017 - 11:49 م
قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة «الشروق»، إنه كانت هناك نية لإجراء تعديل وزاري بالحكومة عقب قراري ارتفاع أسعار الوقود، وتحرير سعر الصرف، مؤكدا أن عدد من المسؤولين بالدولة أبلغوه بذلك شخصيا.

وأضاف «حسين»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام تاني»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الأربعاء، أن إجراء التعديلات الوزارية بالحكومة هو قرار لا يرجع لرئيس الوزراء فقط، ولكنه قرار رئيس الجمهورية أيضًا، قائلًا: «تم دراسة مدى إجراء تعديلًا وزاريًا منذ 3 أو 4 أشهر لضعف أداء وزارات معينة».

وأوضح «من المنتظر أن يتم إجراء تعديلات وزارية جديدة بالحكومة بعد 25 يناير المقبل، أو إرجاء الأمر حتى بداية شهر فبراير المقبل»، مضيفًا: «يجب على الرئاسة والحكومة الامتثال لرغبة المواطنين في الشارع؛ نظرًا لوجود مشاكل جماهيرية كثيرة جدًا، سيدفع بعض الوزراء ثمنها في المرحلة المقبلة».

واستطرد: «هناك أزمة اقتصادية طاحنة يشعر الناس بها، وتلزم بإجراء تعديل على بعض الحقائب الوزارية، فتغيير الأشخاص ليس مطلوبًا في حد ذاته، ولكن لا بد اختيار الوزراء بناءً على مؤهلاتهم، ومدى قدرتهم على تطبيق سياسة لم يضعوها بأنفسهم، لكننا نعاني من نقص كبير في مستوى كفاءات كثير من المسؤولين».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك