مصدر بـ«التموين»: ليس لدينا معلومات عن حذف 30 مليون مواطن من بطاقات الدعم.. اسألوا «التخطيط» - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التموين»: ليس لدينا معلومات عن حذف 30 مليون مواطن من بطاقات الدعم.. اسألوا «التخطيط»

محمد علي مصيلحي وزير التموين
محمد علي مصيلحي وزير التموين
كتبت - وفاء فايز:
نشر في: الأحد 5 فبراير 2017 - 12:43 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2017 - 12:43 م

• «مصيلحي»: تنقية البطاقات لا تعني تقليل الدعم.. وحذف 1.2 مليون مواطن من البطاقات في المرحلة الأولى
نفى مصدر مسئول بوزارة التموين، ما تردد عن حذف الوزارة لـ30 مليون مواطن من البطاقات التموينية، مؤكدًا أن الوزارة لا تعلم شيئًا عن هذا الأمر، وليس لديها أي معلومة لأن «التموين ليس لها علاقة بتنقية البطاقات»، متابعًا: «أسالوا وزارة التخطيط، المسئولة عن تنقية البطاقات».

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن ما نشر في عدد من المواقع الالكترونية حول حذف 30 مليون مواطن من بطاقات التموين، تضمن «معلومات مجهولة المصدر، ولا نعلم حقيقتها»، حسب قوله.

وكانت عدد من المواقع الالكترونية قد نشرت أن وزارة التخطيط أعدت دراسة حول مستحقي الدعم من البطاقات التموينية، واستبعاد ما يقرب من 30 مليون مواطن بما يوفر للدولة 23.4 مليار جنيه سنويا.

ومن جانبه، قال محمد علي مصيلحي وزير التموين، إنه جارِ إعداد معايير استحقاق السلع التموينية المدعمة من خلال اللجنة الوزارية المعنية؛ وذلك لاستبعاد غير المستحقين من البطاقات، قائلاً: «تنقية البطاقات لا تعني تقليل الدعم، وإنما وصوله إلى الفئات المستحقة»، لافتًا إلى حذف المتوفيين والأسماء المكررة من البطاقات، وكذلك المسافرين خارج البلاد لفترة تزيد عن 6 أشهر.

وأضاف الوزير - في تصريحات صحفية له - أن الوزارة توفر جميع السلع الأساسية لأصحاب البطاقات التموينية في مختلف المحافظات، خاصة سلع الزيت والسكر والأرز وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى، لافتًا إلى أنه لن يتم حذف أي فئات معينة أو من يشغلون وظائف معينة بالمجتمع من البطاقات، وإنما سيكون استحقاق الدعم مرتبطًا بقيمة الدخل والإنفاق، وفقًا للمعايير التي سيتم إعدادها.

وأشار الوزير، إلى أنه تم حذف مليون و200 ألف شخص من المتوفين والمسافرين خارج البلاد، وكذلك حذف الأسماء المكررة خلال الأيام الماضية في المرحلة الأولى، إضافة إلى مراجعة بيانات 12 مليون بطاقة لاستيفاء بيانات أصحابهم، في ظل وجود بطاقات بدون رقم قومي وغيرها بدون استيفاء البيانات المطلوبة، مشيرا إلى أنه استمرار تنقية البطاقات في المرحلة الثانية؛ للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك