قيادة فتح تحسم الاثنين المقبل قائمتها الانتخابية وسط مخاوف من انشقاقات - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادة فتح تحسم الاثنين المقبل قائمتها الانتخابية وسط مخاوف من انشقاقات

فتح - ارشيفية
فتح - ارشيفية
رام الله - (د ب أ)
نشر في: الجمعة 5 مارس 2021 - 8:26 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 8:26 م
أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ في تغريدة على تويتر أن الحركة ستعقد اجتماعا"مهما" برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاثنين المقبل، فى مدينة رام الله، دون الخوض فى تفاصيل.

وينتظر أن يحسم اجتماع اللجنة المركزية اللمسات الأخيرة على قائمة الحركة لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في مايو المقبل وسط مخاوف داخلها من انشقاقات.

وبهذا الصدد أكد الشيخ أن "حركة فتح بقضها وقضيضها ستخوض الانتخابات الديمقراطية القادمة واحدة موحدة تعزيزا للديمقراطية وصيانة مشروع التحرر الوطني وحماية الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وفيما يبدو أنه ردا على عزم قادة في الحركة تشكيل قوائم انتخابية منفردة، قال الشيخ إن فتح "أعظم وأكبر من قادتها لأنهم العابرون في تاريخها وهي الفكرة الباقية، ومهما هزت الريح البعض فهي الجبل الذي لا تهزه الرياح".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة أعلن في لقاء مع الصحفيين عبر الانترنت الليلة الماضية، عزمه خوض الانتخابات بقائمة انتخابية مستقلة عن فتح تحت اسم "الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني".

وأكد القدوة أنه طلب من عضو اللجنة المركزية لفتح المعتقل لدى إسرائيل مروان البرغوثي الانضمام لقائمته، مشيرا إلى أنه ينتظر الرد على ذلك.

وكان مقربون من البرغوثي أعلنوا مؤخرا عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية علما أنه معتقل منذ 18 عاما ويقضي حكما بالمؤبد بعد أن اتهمته إسرائيل بالمسئولية عن هجمات مسلحة ضدها.

وحال تمسك البرغوثي بموقفه فإنه سيشكل المنافس الأبرز للرئيس عباس (86 عاما) الذي لم يفصح حتى الآن عن موقفه الرسمي بشأن خوض الانتخابات الرئاسية من عدمه.

وكان عباس أصدر منتصف يناير الماضي مرسوما بإجراء انتخابات تشريعية في مايو المقبل ورئاسية في يوليو وذلك لأول مرة منذ عام 2006.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك