بسبب عدم التزام روسيا بوقف إطلاق النار... تأجيل إجلاء المدنيين من ماريوبول الأوكرانية - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 11:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب عدم التزام روسيا بوقف إطلاق النار... تأجيل إجلاء المدنيين من ماريوبول الأوكرانية

سارة أحمد
نشر في: السبت 5 مارس 2022 - 2:37 م | آخر تحديث: السبت 5 مارس 2022 - 2:37 م

قالت السلطات في مدينة ماريوبول الأوكرانية، إنه تم تأجيل إجلاء المدنيين الذ كان مقررا اليوم السبت، لأن القوات الروسية التي تطوق المدينة لا تلتزم بوقف إطلاق النار المتفق عليه.

وطالب مجلس المدينة، في بيان، السكان بالعودة إلى الملاجئ في المدينة وانتظار مزيد من المعلومات حول عملية الإجلاء، بحسب صحفية "جارديان" البريطانية.

ودخل وقف مؤقت لإطلاق النار في مدينتين تقعان جنوب- شرقي أوكرانيا حيز التنفيذ في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيت جرينتش)؛ بهدف فتح ممرات إنسانية ولإفساح المجال أمام إدخال مساعدات إنسانية للسكان.

وكانت وزارة الدفاع الروسية هي من أعلنت عن وقف إطلاق النار ثم أكد ذلك الجانب الأوكراني على لسان رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة دونيتسك بافلو كيريلينكو، الذي قال إن إدارته تعمل حالياً على التفاصيل المتعلقة بعملية إخلاء المدنيين الراغبين بمغادرة المدينتين.

ويشمل وقف إطلاق النار المؤقت مدينتي ماريوبول وفولنوفاخا اللتين تتعرضان لحصار من جانب القوات الروسية والانفصاليين الموالين لموسكو.

وقد تم تنظيم الحافلات لنقل الناس إلى بر الأمان من ثلاثة مواقع في المدينة اعتباراً من الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي (9 بتوقيت جرينتش).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك