أمين سر طاقة النواب: أرفض مشروع تعديل قانون الأزهر.. والإمام الأكبر خط أحمر - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين سر طاقة النواب: أرفض مشروع تعديل قانون الأزهر.. والإمام الأكبر خط أحمر

النائب علاء سلام، أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب
النائب علاء سلام، أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب

نشر في: الجمعة 5 مايو 2017 - 2:39 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مايو 2017 - 2:39 م

رفض النائب علاء سلام، أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، مشروع تعديل قانون الأزهر الشريف جملة وتفصيلًا، مؤكدًا أن الأزهر الشريف هيئة علمية مستقلة يختص دون غيره بشئونه، فضلًا عن أنه هو المرجع الأساسي في كافة العلوم الدينية والشئون الإسلامية.

وأكد «سلام» خلال بيان أصدره اليوم الجمعة، أن "الأزهر الشريف خط أحمر، والدعوة لمشروع تعديل القانون يرفضها غالبية الشعب المصري"، قائلًا: "كيف نهين الأزهر الشريف بهذه الطريقة وهو رمز الوسطية والاعتدال، ويُعد قيمة تاريخية كبيرة بل هو الذى يقود العالم الإسلامى لصحيح الدين".

واستنكر أمين سر لجنة البيئة، الدعوات التي تنادي بتعديل قانون الأزهر الشريف، وأخرى تدعو لعزل شيخ الأزهر أو محاسبته، مؤكدًا استقلالية هيئة الأزهر واعتباره كيان مستقل لا يمكن المساس به والدستور المصري أقر ذلك، قائلًا: "كيف نناقش مشروع قانون يخالف بنود الدستور نفسه".

كما أعلن تضامنه مع مشيخة الأزهر ومقام فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، وتأكيده أن "شيخ الأزهر مستقل وغير قابل للعزل وللأزهر قانون ينظم طريقة اختياره من بين أعضاء هيئة كبار العلماء".

وأوضح أن طرح فكرة مشروع تعديل قانون الأزهر الشريف لن يجني أصحابها من ورائها إلا غضب الرأي العام، مستنكرًا الحملة المعلنة ضد شيخ الأزهر الذي يحترمه العالم بأكمله، مطالبًا بإعلاء صوت العقل والتراجع عن هذه المواقف التي تؤدي إلى التشرذم والتفرق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك