فيديو.. مدير الترميم بالمتحف الكبير: عرض جميع مقتنيات توت عنخ آمون لأول مرة بمكان واحد - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مدير الترميم بالمتحف الكبير: عرض جميع مقتنيات توت عنخ آمون لأول مرة بمكان واحد

دينا النجار
نشر في: السبت 5 مايو 2018 - 10:02 م | آخر تحديث: السبت 5 مايو 2018 - 10:05 م

أشاد الدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى بالمتحف المصري الكبير، بالدور الذي قامت به القوات المسلحة وإدارة المتاحف العسكرية والمتاحف الحربية في نقل آخر عجلة حربية للملك توت عنخ آمون، مشيرًا إلى أن سيتم عرض 5400 قطعة من مقتنيات الملك لأول مرة في مكان واحد بالمتحف الجديد.

وأضاف «زيدان»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أنه تم تخصيص مساحة 7521 مترًا، لعرض المقتنيات المجمعة للملك من متحف الأقصر ومتحف التحرير، متابعًا أن الافتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير، يتضمن عرض مقتنيات «آمون» كاملة، وعرض 87 قطعة آثرية من مقتنيات الملوك على الدرج العظيم.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح المتحف المصري الكبير بنهاية العام الجاري، مؤكدًا على أن الحدث يليق بالدولة المصرية،والتى تعد من أعظم الدول التي تحتوى على الآثار في العالم.

واستقبل الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم السبت، آخر عجلة حربية للملك توت عنخ آمون والتي ستنضم إلى العجلات الخمسة التي سبقتها إلى المتحف في جناح خاص بالملك ، تمهيدًا للافتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير، ومن المقرر أن يكون الافتتاح النهائي للمتحف بنهاية العام الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك