وكيل صحة قنا: ارتفاع عدد حالات تسمم البوظة إلى 382 وتعافي جميع المصابين عدا حالتين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل صحة قنا: ارتفاع عدد حالات تسمم البوظة إلى 382 وتعافي جميع المصابين عدا حالتين

حمادة عاشور
نشر في: الجمعة 5 مايو 2023 - 11:40 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مايو 2023 - 11:40 م
تفقد الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، اليوم الجمعة، مستشفى فرشوط المركزي لمتابعة ورود حالات اشتباه التسمم الغذائي والتي أصيب بها عدد من المواطنين بإحدى قرى مركز أبوتشت، رافقه الدكتور خالد الزمقان مدير الطب الوقائي بالمديرية والدكتور ضياء الدين محمد مدير المستشفى.

واطمأن وكيل صحة قنا، على الحالة المتواجدة بمستشفي فرشوط، مؤكدا أن حالتها متوسطة وتخضع للرعاية الطبية الكاملة.

وذكر أن الحادث أسفر حتى تاريخه عن إصابة 382 حالة وردوا إلى مستشفيات أبوتشت وفرشوط ونجع حمادي، تم خروج جميع الحالات بمستشفى أبوتشت والبالغ عددهم 295 فيما خرج من مستشفي فرشوط 60حالة، وتخضع حالة واحدة للرعاية الطبية.

وأوضح أن مستشفى نجع حمادي خرجت منها 25 حالة وحالة واحدة تحت الرعاية الصحية بالمستشفى، مشددا على ضرورة تقديم أعلى درجات الرعاية الصحية لأي حالات قد ترد إلى المستشفيات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، إخطارا اليوم الجمعة بإصابة عدد كبير من المواطنين بمركز أبوتشت؛ نتيجة تناولهم مشروب البوظة في إحدى الأسواق؛ ما تسبب في إصابتهم بتسمم غذائي وتم نقلهم للمستشفيات المركزية.

وألقت قوات الشرطة القبض على بائع البوظة، وتحفظت على ما لديه من المشروب، وحررت محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك