اليوم.. ألمانيا تواجه إسبانيا في نهائي مبكر لحساب دور الـ8 لليورو - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 6:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. ألمانيا تواجه إسبانيا في نهائي مبكر لحساب دور الـ8 لليورو

وكالات
نشر في: الجمعة 5 يوليه 2024 - 9:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 5 يوليه 2024 - 9:20 ص

تنطلق اليوم الخميس منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» بمواجهة نارية تمثل نهائيًا مبكرًا للبطولة بين ألمانيا، البلد المستضيف، وإسبانيا أبرز المرشحين للتتويج باللقب، في السابعة مساءً على ملعب إم إتش بي أرينا.

وتمثل تلك المباراة مواجهة بين أقوى خطين هجوم في البطولة، حيث سجلت إسبانيا 9 أهداف مقابل 10 أهداف لألمانيا وهو أكبر عدد من الأهداف تسجله في نسخة واحدة بالفعل، كما أن نسبة ترجمة التسديدات إلى أهداف (13,9%) هي الأعلى لألمانيا في اليورو منذ نسخة 2008 (14,5%) وحينها خسر المانشافت أمام إسبانيا في النهائي.

وتعول ألمانيا في تلك المواجهة على نجمها الشاب جمال موسيالا،  الذي سجل 3 أهداف ويتصدر قائمة هدافي البطولة مناصفة مع 3 لاعبين، واللاعب الوحيد الذي سجل عدد أكبر من الأهداف في نسخة واحدة من اليورو بعمر 21 عامًا أو أقل كان واين روني برصيد 4 أهداف رفقة إنجلترا في يورو 2004.

على الجانب الآخر تملك إسبانيا العديد من الأسلحة ومن بينها فابيان رويز متوسط ميدان باريس سان جيرمان والذي ساهم في تسجيل 5 أهداف في آخر 4 مباريات خاضها في جميع المسابقات رفقة إسبانيا، ونجح في التسجيل والصناعة في مباراتين في اليورو هذا الصيف، ولا يوجد لاعب سبق وأن حقق هذا الأمر في 3 مباريات في نسخة واحدة من اليورو.

وتتسلح ألمانيا في تلك المواجهة بحقيقة تاريخية وهي عدم توديع أي بلد مضيف منافسات اليورو من ربع النهائي من قبل، وكان ذلك بعبور إنجلترا لإسبانيا بالذات بركلات الترجيح في نسخة 1996، وفوز هولندا على يوغسلافيا (6-1) في عام 2000، كما تفوقت البرتغال على إنجلترا بركلات الترجيح في 2004، وفازت فرنسا أمام أيسلندا (5-2) في 2016.

كما تملك ألمانيا سجلًا مميزًا في ذلك الدور، حيث تخوض المباراة رقم 19 في ربع النهائي بين كأس العالم (14) واليورو (5)، وهي أكثر الدول الأوروبية تواجدًا في ذلك الدور في البطولتين معًا، ونجح الألمان في تجاوز ذلك الدور 15 مرة من قبل بنسبة 83%، ومن بينها جميع المشاركات في اليورو في نسخ  1996 و2008 و2012 و2016.

وهذه هي المواجهة الرابعة بين الفريقين في اليورو، وفازت إسبانيا مرتين عامي 1984 و2008، وفازت ألمانيا مرة واحدة في 1988، ولم تخسر إسبانيا في آخر 4 مباريات في البطولات الكبرى أمام ألمانيا بواقع انتصارين وتعادلين، وشهدت تلك اللقاءت تسجيل 6 أهداف فقط بواقع 4 أهداف لإسبانيا وهدفين لألمانيا.

وعلى الرغم من خسارة ألمانيا أول مواجهة أمام إسبانيا على الأراضي الألمانية بنتيجة 2-1 في مباراة ودية عام 1935، إلا أن الماكينات لم يخسروا في آخر 8 مواجهات خاضوها على ملعبهم أمام لا روخا 5 انتصارات و3 تعادلات.

وأثبت المدرب لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، جدارته كمدرب، وذلك من خلال رهاناته التي سارت جميعها بشكل جيد، وكذلك أسلوبه الذي جعل إسبانيا أكثر مباشرة ومتعة، بجانب تعامله مع اللاعبين الشباب، وتأكيده لهم بأنهم يلعبون بكل ثقة ونجاحه في إبعادهم عن الضغوطات.

وبهذا يدخل "الماتادور" هذه المواجهة القوية واثقا في كرة القدم التي يقدمها بشكل كبير، كما أنه منافس يتميز بالقوة في الجانبين الهجومي والدفاعي، وهي كلمة السر في نجاحه.

وتعد إسبانيا ثاني أكثر المنتخبات تسجيلا للاهداف، بعد ألمانيا، برصيد 9 أهداف، كما أنها المنتخب الأقل استقبالا للأهداف برصيد هدف وحيد، وهو من سجله بالخطأ في مرماه.

لكن لم يتمكن المنتخب الإسباني على مدار 12 عامًا من عبور ربع النهائي بانتصار في 90 دقيقة، وذهب دائما للأشواط الإضافية، وأغلبية الفوز كان بركلات الترجيح.

وتتمتع إسبانيا بلاعبين موهوبين في جميع الخطوط مثل الثنائي المتألق على الأطراف، وهما يامال ونيكو ويليامز، وفي خط الوسط يوجد رودري وفابيان رويز، كما يقدم الثنائي الهجومي ألفارو موراتا وبيدري أداء رائعا في البطولة حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك