فان نيكرك يتأهل إلى قبل نهائي سباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فان نيكرك يتأهل إلى قبل نهائي سباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى

 (د ب أ) –
نشر في: السبت 5 أغسطس 2017 - 3:27 م | آخر تحديث: السبت 5 أغسطس 2017 - 3:27 م

 

حقق العداء الجنوب أفريقي، وايدي فان نيكرك، انطلاقة ناجحة في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة بالعاصمة البريطانية لندن، وتأهل اليوم السبت إلى الدور قبل النهائي لسباق 400 متر ، وذلك في افتتاح منافسات اليوم الثاني من البطولة.

وسجل البطل الأولمبي وبطل العالم فان نيكرك 27ر45 ثانية ، في التصفيات ليحسم صعوده إلى الدور قبل النهائي ، وسط حضور نحو 50 ألف متفرج يترقبون أيضا عروض النجم لجامايكي يوسين بولت في منافسات الدورين قبل النهائي والنهائي لسباق 100 متر ، في وقت لاحق اليوم.

وحقق البوتسواني إيزاك ماكوالا أفضل زمن بالتصفيات مسجلا 55ر44 ثانية ،كما صعد البطل السابق، لاشون ميريت، إلى الدور قبل النهائي، الذي تُقام منافساته غدا الأحد ، بينما تقام منافسات النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

وكان فان نيكرك قد تألق في سماء ألعاب القوى بعد أن حطم الزمن القياسي العالمي، الذي كان مسجلا باسم مايكل جونسون ، ليتوج في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 مسجلا 03ر43 ثانية.

ويعتبر فان نيكرك لدى الكثيرين الوجه البارز الجديد في ألعاب القوى، بعد اعتزال النجم الجامايكي يوسين بولت، الذي ينهي مسيرته الاحترافية بنهاية البطولة الحالية.

ويتطلع فان نيكرك خلال البطولة الحالية إلى تحقيق ثنائية 200 متر و400 متر ، وهو ما يتطلب خوضه ثلاثة أدوار في كل منهما، وتسجيل أفضل زمن في النهائي بالسباقين.

وقال منافسه ماكوالا، الذي ينافس أيضا في لسباقين "وايدي فان نيكرك هو أخ لي. نود أن نبهر العالم معا ،ويكون النهائي أفريقياً. إنه شخص ودود للغاية."

وأضاف ماكوالا "كل شيء يسير على ما يرام. أعرف أنني مستعد ، ولكنني في الوقت نفسه أركز في كل خطوة على حدة."

وشهدت التصفيات أيضا تأهل البطلة الأولمبية الجامايكية إيلين تومسون ومنافستها الأمريكية توري بوواي إلى الدور قبل لنهائي لسباق 100 متر للسيدات.

وسجلت تومسون وبوواي ، الفائز بالفضية الأولمبية ، نفس الزمن في لتصفيات وهو 05ر11 ثانية، وتأهلتا إلى الدور قبل النهائي الذي تقام منافساته غدا الأحد ، كما تأهلت العداءة الهولندية دافني شيبرز ، بطلة العالم بسباق 200 متر.

وحققت الألمانية جينا لوكينكيمبر أفضل زمن شخصي لها حيث سجلت 95ر10 ثوان ، لتكون المرة الأولى التي تسجل فيها زمنا أقل من 11 ثانية، كما أنها لمرة الأولى بالنسبة لعداءة ألمانية خلال أكثر من عقدين.

وقالت لوكينكيمبر "كان الأداء رائعا، وواجهت صعوبة في وصف ذلك بكلمات. كان حلما بالنسبة لي أن أحقق زمنا اقل من 11 ثانية في هذا الاستاد وفي هذه لبطولة. لدي شعور رائع."

وفي غياب البطل الأولمبي وبطل العالم الكيني ديفيد روديشا بسبب الإصابة ، صعد الكيني إيمانويل كوري والبطل لسابق البوتسواني نيجل أموس في تصفيات سباق 800 متر.

وتصدرت النجمة البلجيكية نافيساتو تيام ، بطلة لأولمبياد ، منافسات الهيبتاتلون (السباعي) برصيد 2215 نقطة ،بعد مرحلتي سباق 100 متر حواجز والوثب العالي ، وجاءت الكوبية يورجيليس رودريجيز في المركز الثاني برصيد 2207 نقاط ، وقد حطمت أفضل رقم شخصي لها في الوثب العالي بعد أن سجلت 95ر1 متر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك