البنوك المصرية تبحث عن فرص للوجود في السوق الإفريقية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنوك المصرية تبحث عن فرص للوجود في السوق الإفريقية

بنك مصر
بنك مصر

نشر في: الأحد 5 أغسطس 2018 - 10:15 ص | آخر تحديث: الأحد 5 أغسطس 2018 - 10:15 ص

تبحث البنوك المصرية عن فرص جديدة للوجود داخل السوق الإفريقية، بنك مصر صاحب اكبر شبكة فروع خارجية يدرس انشاء مكتب تمثيل فى كينيا مع خطة لفتح عدة مكاتب تمثيل أخرى فى عدة دول إفريقية خلال الأعوام المقبلة، منها السنغال وتنزانيا وجنوب إفريقيا، حيث يعد التوسع فى القارة السمراء داعما للعلاقات الاقتصادية بين مصر والدول الإفريقية نظرًا للفرص الاستثمارية الضخمة فى هذه السوق الحيوية.
ويرجع السبب الرئيسى لتوجه بعض البنوك المصرية للدول الإفريقية إلى رغبة تلك البنوك فى توسيع نشاطها لدعم ربحيتها، لاسيما مع توافر العديد من الفرص الاستثمارية داخل دول القارة، وأن التوسع فى إفريقيا يستهدف أيضًا دعم العلاقات التجارية بين مصر وتلك الدول، مع التأكيد ان هذا التوجه محمود وتأخر كثيرًا.
كان البنك التجارى الدولى أعلن العام الماضى أنه يدرس الفرص المتاحة للتواجد والعمل فى الأسواق الأفريقية.
وبحسب بيانات وزارة التجارة والصناعة بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وإفريقيا 2.4 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضى، منها 1.7 مليار دولار صادرات مصرية والباقى واردات إلى مصر.
وكان حجم التبادل التجارى بين مصر والدول الإفريقية بلغ 5.5 مليار دولار فى 2016، منها 3.3 مليار دولار صادرات مصرية والباقى واردات إلى مصر، بحسب الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك