الإسكان: انتهينا من 13 محطة مياه.. وتنفيذ أكثر من 33 ألف وحدة إسكان اجتماعي - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: انتهينا من 13 محطة مياه.. وتنفيذ أكثر من 33 ألف وحدة إسكان اجتماعي

مصطفى مدبولى وزير الاسكان فى تصوير لبنى طارق
مصطفى مدبولى وزير الاسكان فى تصوير لبنى طارق
كتب: أحمد عبد الحافظ
نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 1:58 م | آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 1:58 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، والدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الإثنين، في مستهل زيارة الوزير للمحافظة، لافتتاح عددا من محطات المياه، على هامش الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، بحضور نواب البرلمان، وقيادات وزارة الإسكان والمحافظة.

وقال وزير الإسكان: "عندما توليت المسئولية وجدت أن هناك نقصًا شديدًا في مشروعات القليوبية بالنسبة للمياه، حيث كانت هناك مشروعات متأخرة، وأخرى متوقفة، ومشكلة إتاحة الأرض الخاصة بالمحطات، على الرغم من أن نهر النيل يخترق المحافظة، وكان القرار السريع بإنشاء محطات صغيرة، وبالفعل انتهينا من تنفيذ 13 محطة تنتج أكثر من 100 ألف م3 يومياً، منها المحطتان اللتان سنفتتحهما اليوم، وتم تنفيذها فى فترة زمنية أقل من عام".

وأضاف: "ستتم تجارب التشغيل لمحطة شبين القناطر فى 30 سبتمبر الجاري، وهى محطة كبيرة، تبلغ طاقتها الإنتاجية 86 ألف م3 يوميًا".

وفيما يتعلق بالصرف الصحي، قال وزير الإسكان: "أعتقد أن القليوبية ستكون من أعلى المحافظات بالنسبة للتغطية فى القرى، فالمحافظة مع نهاية العام المالي الحالي ستصل نسبة التغطية بها إلى 52%، وهى حاليًا تصل إلى 30%، علمًا بأن النسبة العامة على مستوى الجمهورية لا تتعدى 15%.

وبشأن مشروع الإسكان الاجتماعى، أضاف الوزير: "أننا مستعدون لبناء وحدات الإسكان الاجتماعى على أي أرض مملوكة للدولة في المدن القائمة، حتى لا تكون هناك قوائم انتظار، ولكن فعليًا نحن ننفذ في مشروع الإسكان الاجتماعي ما يزيد على 5 آلاف وحدة، وسلمنا جزءًا منها، وهناك في المرحلة الأخيرة للمشروع ننفذ نحو 28 ألف وحدة في مدينة العبور التابعة للمحافظة، وكل من قدم بالمدينة ويستحق سيحصل على وحدة سكنية".

وأشار إلى أن هناك توجيهًا من رئيس الوزراء بتطوير منطقة الخصوص، ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية، ونحن ننسق لتنفيذ ذلك مع المحافظة، وعندما درسنا احتياجات المنطقة فى المياه والصرف فقط، اكتشفنا احتياجنا لحوالى 500 مليون جنيه، كما نقلنا بعض المواطنين في المناطق الخطيرة بالمحافظة الى مساكن جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك