المكتبة المتنقلة تجوب قرى حياة كريمة بالبحيرة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المكتبة المتنقلة تجوب قرى حياة كريمة بالبحيرة

خميس البرعي
نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 7:48 م | آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 7:48 م

استضافت محافظة البحيرة، بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة، مشروع المكتبة المتنقلة الخاص لتجوب المناطق الريفية النائية والعشوائية بقرى "حياة كريمة"، حيث تتجول بأنشطتها التفاعلية والفنية والإبداعية وغيرها من الأنشطة، بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة خلال الفترة من ٤ سبتمبر وحتى ١٢ سبتمبر الجاري.

وقال أحمد الهواش، مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، إن المكتبة المتنقلة توجهت إلى قرية الملقة ومنطقة العكريشة بمركز ومدينة كفر الدوار، وأقامت بهما مجموعة من الأنشطة التثقيفية والفنية بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة، استفاد منها ١٦٣ طفلا وطفلة بقرية الملقة، و٢١٥ طفلا وطفلة بمنطقة العكريشة.

وتضمنت الأنشطة محاضرة تعريفية بمبادرة حياه كريمة وأهدافها، مسابقة في المعلومات العامة وتوزيع الجوائز على الفائزين، ورشة تزيين أقلام، ورشة مقلمة بإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية، ورشة لفن الأوريجامي، إضافة إلى ورش رسم وتلوين وعروض نادي سينما الأطفال.

ويهدف المشروع إلى إثراء الحركة الثقافية من خلال التجول بعدد من الأماكن العامة والقرى والنجوع التي تفتقد إلى وجود المكتبات بالمحافظة؛ لإتاحة كم متنوع من الكتب والمجلات والأفلام التعليمية والعديد من الأنشطة التى تشجع النشء على القراءة والاطلاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك