خالد عبدالغفار: النمو الاقتصادي يجب أن يكون ثلاثة أضعاف الزيادة السكانية - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عبدالغفار: النمو الاقتصادي يجب أن يكون ثلاثة أضعاف الزيادة السكانية

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 - 11:03 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 - 11:03 ص

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن الدولة شهدت تحقيق نمو اقتصادي، لكن هذا التحسن لا يوازي النمو السكاني.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن النمو الاقتصادي يجب أن يكون ثلاثة أضعاف الزيادة السكانية.

وأوضح أن مصر واجهت الكثير من التحديات من حروب وعمليات إرهابية وثورات، ما كان له تأثير شديد على النمو الاقتصادي وعلى الخدمات الصحية، ومن ثم على معدلات الإنجاب.

ولفت إلى أن الدولة في ظل الأزمات، كانت تشهد معدلات نمو آمنة ثم تشهد انخفاضا في معدلات النمو طبقا للأحداث، مثل أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية والأزمات الاقتصادية العالمية.

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم، المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، الذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

يأتي المؤتمر كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية، وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافى، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

ويعكس المؤتمر اهتمام الدولة المصرية بملف السكان ، ووضع خطط واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان. ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك