منسق «شباب العالم»: تم وضع أجندة المنتدى بعد مشاورات موسعة - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منسق «شباب العالم»: تم وضع أجندة المنتدى بعد مشاورات موسعة

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 5 نوفمبر 2017 - 5:10 م | آخر تحديث: الأحد 5 نوفمبر 2017 - 5:11 م
قال عمرو عصام، منسق عام منتدى شباب العالم والدبلوماسي بوزارة الخارجية، إنه تم بلورة أجندة واقعية وجاذبة للشباب المشاركين في منتدى شباب العالم، بعد عملية تشاورية موسعة مع الشباب داخل وخارج مصر، من خلال صفتهم الفردية أو من خلال منظمات وروابط شبابية.

وأضاف «عصام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن التفاعل كان مكثفًا خلال الأسابيع الأخيرة لاستطلاع وجهات النظر ووضع أبرز القضايا والأولويات التي تكون محل نقاش خلال المنتدى، مشيرًا إلى بدء مصر تجربة هامة لصناعة القادة وبناء القدرات، وهناك أهمية للاطلاع على التجارب المماثلة في الخارج، وأن نطلع العالم على ما حققناه وما تنتوي الدولة تنفيذه في هذا الشأن مستقبلًا.

وعن تجربة نماذج المحاكاة، مثل نموذج محاكاة الأمم المتحدة الذي سيتم تنفيذه في المنتدى، أوضح أن مصر لها خبرة وباع طويل في استضافة نماذج المحاكاة لأجهزة الأمم المتحدة في الجامعات المصرية، وهذه ستكون أول مرة لتنفيذ نموذج محاكاة عالمي بمشاركة أفراد من جنسيات مختلفة.

ويشارك في المنتدى الذي ينطلق في السادسة من مساء اليوم، وفود رسمية وشبابية من 64 دولة ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الأفريقي، بإجمالي 3203 أشخاص، وتتضمن فعاليات المنتدى عقد 46 جلسة وورشة عمل، يتحدث فيها 222 متحدثًا.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية، ومن المقرر أن يتم خلال المنتدى استعراض التجارب الدولية البارزة في تأهيل وتدريب الشباب ودور الدول والمجتمعات في صناعة قادة المستقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك