الإبقاء على سعر الفائدة في تايلاند مع تراجع التضخم - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإبقاء على سعر الفائدة في تايلاند مع تراجع التضخم

(د ب أ)
نشر في: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 11:15 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 11:15 ص

أعلن البنك المركزي التايلاندى، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسية دون تغيير كما كان متوقعا، مع تراجع معدل التضخم وارتفاع سعر الباهت التايلاندى أمام الدولار، مما أتاح الفرصة أمام صناع السياسة النقدية للتريث بعد زيادة الفائدة في ديسمبر الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان البنك المركزي التايلاندى القول، إن أربعة من بين ستة أعضاء في لجنة السياسة النقدية صوتوا لصالح استمرار الإبقاء على سعر فائدة إعادة شراءالسندات "الريبو" لليلة واحدة عند مستوى 1.75%، وكان كل الخبراء الذي استطلعت الوكالة رأيهم قد توقعوا هذا القرار.

يذكر أن البنك المركزي التايلاندى كان قد رفع سعر الفائدة في ديسمبر الماضي لأول مرة منذ سبع سنوات، ولكن المحللين يتوقعون الإبقاء على الفائدة دون تغيير خلال العام الحالي في ظل انخفاض معدل التضخم، واتجاه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي نحو زيادة أسعار الفائدة مجددا.

وكان معدل التضخم في تايلاند قد سجل في يناير الماضي 0.3 % فقط وهو أقل مستوى له منذ 18 شهرا، على خلفية انخفاض أسعار النفط وقوة الباهت. وظل معدل التضخم خلال الشهور الثلاثة الماضية أقل من النطاق الذي يستهدفه البنك المركزي التايلاندى والذي يتراوح بين 1% و 4% سنويا.

وحذر وزير مالية تايلاند "أبيساك تانتيفوراوونج" في الأسبوع الماضي من أن ارتفاع قيمة الباهت سيضر بالاقتصاد التايلاندى المعتمد على التصدير ويحد من القدرة التنافسية للصادرات في الأسواق الدولية، داعيا البنك المركزي إلى القيام بدوره في كبح جماح تقلبات العملة المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك