بلينكن: نبحث مع شركائنا الأوروبيين إمكانية حظر استيراد النفط الروسي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلينكن: نبحث مع شركائنا الأوروبيين إمكانية حظر استيراد النفط الروسي

هديل هلال
نشر في: الأحد 6 مارس 2022 - 4:52 م | آخر تحديث: الأحد 6 مارس 2022 - 4:52 م

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على إجراء مباحثات مع الدول الأوروبية بشأن إمكانية حظر استيراد النفط الروسي، وذلك حسبما أفادته فضائية «سكاي نيوز عربية»، في خبر عاجل لها، مساء الأحد.

وأشار إلى امتلاك الولايات المتحدة أدلة على ارتكاب روسيا جرائم حرب في أوكرانيا، معقبًا: «نوثق تلك التقارير ونتأكد من إجراء المنظمات المعنية تحقيقات، بشأن ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا».

ودخل الغزو الروسي لأوكرانيا اليوم الأحد، يومه الحادي عشر، مع إصرار الرئيس فلاديمير بوتين على قبول شروطه لإنهاء ما يسميه «العمليات العسكرية»، يقابله تنديد من الرئيس الأوكراني زيلينسكي بحلف شمال الأطلسي الناتو؛ بسبب رفضهم جعل سماء أوكرانيا منطقة حظر جوي.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إن العديد من المدن الأوكرانية تعرضت للقصف المكثف من قبل الجيش الروسي، مؤكدًا أن بلاده تتعامل باحترام مع الأسرى، رغم الأفعال الروسية.

وأضاف في كلمة له، مساء الأحد، أن الخطوات العسكرية تأتي من أراضي روسيا وبيلاروسيا، منوهًا إلى أن الجيش الروسي يحاول ويحضر للقصف المكثف في مدينة أوديسا.

من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، انفتاح موسكو واستعدادها للحوار مع السلطات الأوكرانية والشركاء الآخرين.

وذكر الكرملين في بيان، أن الرئيس الروسي أطلع نظيره التركي على سير العملية العسكرية في أوكرانيا وأهدافها الرئيسية، مؤكدًا أن العملية تسير وفقا لما هو مخطط لها ووفقا لجدولها الزمني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك