انخفاض أسعار الزيت والسمن واللحوم والدقيق والأرز والمكرونة بكفر الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انخفاض أسعار الزيت والسمن واللحوم والدقيق والأرز والمكرونة بكفر الشيخ

محمد نصار
نشر في: الأربعاء 6 مارس 2024 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2024 - 11:30 ص
شهدت محافظة كفر الشيخ خلال اليومين الماضيين، انخفاضا في أسعار العديد من السلع الرئيسية بأسواق المحافظة المختلفة، وأجرت "الشروق" جولة بأسواق المحافظة لمعرفة أسعار السلع المختلفة.

وقال محمد حسن موظف من محافظة كفر الشيخ، إن هناك عدد من السلع انخفضت اسعارها خلال هذا الأسبوع من بينها اللحوم انخفضت من ٤٥٠ جنيها أي أصبحت ٣٤٠ جنيها وهو انخفاض جيد ونتمنى أن تنخفض إلى أدنى من ذلك حتى يستطيع الناس الشراء.

وأضاف أن أسعار الدواجن انخفضت من ١٠٠ جنيه إلى ٩٠ جنيها للكيلو.

بينما قالت لمياء محمد موظفة الحمد لله إن هناك بعض الانخفاضات حدثت خلال الفترة الأسبوع الجاري، حيث انخفض أسعار الأسماك من ١٠٠ جنيه إلى ٧٠ جنيها للكيلو البلطي، والبوري شهد انخفاضا من ١٢٠ جنيها إلى ١٠٠ جنبه للكيلو، بينما أسعار كيلو الزيت انخفض من ١٠٠ إلى ٧٥ جنيها للكيلو، وكيلو السمن انخفض من ١٣٠ جنيها إلى ١١٠ جنيهات.

وأضاف أن اسعار المكرونة أيضا انخفضت بالأسواق من ٣٤ جنيها للكيلو إلى ٢٨ جنيها للكيلو، والأرز انخفض من ٣٥ جنيها للكيلو إلى ٣٠ جنيها.

وأكد سالم محمود تاجر أن هناك عدد من الأسعار انخفضت بالفعل خلال الفترة الماضية من هذا الأسبوع؛ ما تسبب في حدوث رواج وإقبال من المستهلكين على شراء السلع والمنتجات نتيجة الانخفاض.

وأضاف أن الأسعار سوف تشهد انخفاضا جديدا خلال الأيام القادمة إذا حدث استقرار في أسعار الصرف وخرجت السلع من الموانئ.

بينما قال محمد صلاح دشيشة عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ للشروق إن الأسعار شهدت انخفاض بالأسواق، وسوف تشهد انخفاض خلال الفترة القادمة نتيجة ازدياد كمية المعروض واستقرار الأسواق.

وأضاف دشيشة لـ"الشروق"، أن المحافظة والتموين والغرفة التجارية يقوموا بعمل تنسيق بإنشاء العديد من المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان، وعمل حملات تموينية ورقابية على الأسواق؛ من أجل ضبط الأسعار والأسواق وتوفير السلع للمواطنين والمستهلكين بأسعار مخفضة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك