6 أبريل 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: 35% تراجعا في أسعار الخضروات بالأسواق المحلية - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

6 أبريل 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: 35% تراجعا في أسعار الخضروات بالأسواق المحلية

إعداد: محمد فوزي
نشر في: الأربعاء 6 أبريل 2022 - 4:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 أبريل 2022 - 4:50 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الأربعاء 6 أبريل 2022 والتي جاء في مقدمتها:

تراجع أسعار الخضروات بنسبة تصل إلى 35% وتوقعات بمزيد من الهبوط
تراجعت أسعار الخضروات بنسبة تتراوح من 25% إلى 35% باختلاف الأصناف في الأسواق المحلية للمستهلكين، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، خامس أيام شهر رمضان، بعد أن شهدت ارتفاعات كبيرة في الأيام الماضية، وفقا لحاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

ارتفاع صادرات مصر من الجسور والصهاريج إلى 97 مليون دولار في أول شهرين بالعام
أعلن المجلس التصديري لمواد البناء، ارتفاع صادرات مصر من الجسور والصهاريج، خلال أول شهرين من العام الحالي لتبلغ 97 مليون دولار في مقابل 39 مليون دولار، خلال نفس الشهرين من 2021، بنسبة ارتفاع 146%.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

22.8% زيادة في تكلفة علاج المرضى على نفقة الدولة لعام 2021
أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، بيانا صحفيا، بمناسبة اليوم العالمي للصحة، الذي أظهر أن إجمالي عدد المرضى الذين تم علاجهم على نفقة الدولة بالخارج والداخل 2.9 مليون مريض بتكلفة 11.1 مليار جنيه عام 2021 مقابل 2.7 مليون مريض بتكلفة 9.0 مليار جـنيه عام 2020 بزيادة بلغت نسبته 22.8٪ في تكاليف العلاج.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

البنك المركزي يسمح للأطباء بالاستفادة من مبادرة المشروعات الصغيرة بعائد 5% متناقص
تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم القطاع الصحي وشباب الأطباء، وافق مجلس إدارة البنك المركزي على السماح للأطباء البشريين وأطباء العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية بالاستفادة من مبادرة الشركات الصغيرة الصادرة عن البنك المركزي المصري في يناير 2016 بسعر عائد 5% متناقص، وتعديلاتها دون الالتزام بالشكل القانوني أو الحد الأدنى لحجم الأعمال.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

مصر تشارك في المعرض الدولي المتخصص في سياحة الغوص Eudi show بإيطاليا
شاركت وزارة السياحة والآثار، في المعرض السياحي الدولي المتخصص في سياحة الغوص Eudi show، الذي عُقد بمدينة بولونيا في إيطاليا.
ومن جانبه، أشار ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن مشاركة الوزارة في هذا المعرض تأتي في إطار خطة الوزارة للترويج للمنتجات السياحية المتنوعة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري، التي من بينها سياحة الغوص التي تجذب السائحين ذوي الانفاق المرتفع.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

المشاط تناقش تعزيز العلاقات المشتركة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، مع أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر؛ لمناقشة العلاقات المشتركة بين الحكومة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومحفظة المشروعات الجارية، فضلا عن مناقشة جهود تعزيز التعاون الثلاثي والتعاون بين بلدان الجنوب؛ استنادًا إلى الدور المحوري لمصر في قارة إفريقيا، والاستفادة من تجربتها التنموية في تعزيز العلاقات المشتركة مع بلدان القارة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

اتحاد العمال يطالب القومي للأجور بعقد اجتماع طارئ لمتابعة تطبيق الحد الأدنى والعلاوات الدورية
طالب عماد حمدي عضو المجلس القومي للأجور نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للكيماويات، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ورئيس المجلس القومي للأجور، بسرعة عقد جلسة طارئة للمجلس؛ لبحث تداعيات التوجيهات الرئاسية والقرارات الحكومية بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاعات العام والأعمال العام والخاص.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

3 آلاف شركة سياحية تعلن الطوارئ استعدادا لتنظيم موسم الحج المقبل بعد توقف عامين
أعلنت أكثر من 3 آلاف شركة سياحية، الطوارئ استعدادا لموسم الحج القادم بعد اقتصار الموسمين الماضيين على حجاج الداخل فقط بسبب انتشار فيروس كورونا.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

163.8% نموا في الناتج الصناعي المصري خلال 6 سنوات
حقق الناتج الصناعي المصري بالأسعار الجارية نموا بـ163.8% خلال الفترة من 2013-2014 وحتى 2019-2020، لتصل قيمته إلى 942 مليار جنيه، مقارنة بنحو 357 مليار جنيه في السنة المالية 2013-2014، وفق محمد عبدالكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، في بيان لوزارة التجارة اليوم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الذهب يتراجع جنيهين وعيار 21 يسجل 975 جنيها
تراجعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بنحو جنيهين ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 975 جنيها، وتراجع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى نحو 834 جنيها، وسجل الجرام عيار 24 نحو 1116 جنيها، وهبط سعر الجنيه الذهب بنحو 16 جنيها ليسجل 7800 جنيه.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك