المشاط: يجب الانفتاح على جميع التجارب الدولية في العمل العام لتطبيقه بالداخل - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 9:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشاط: يجب الانفتاح على جميع التجارب الدولية في العمل العام لتطبيقه بالداخل

تصوير: أحمد عبد الفتاح وداليا مصطفى
تصوير: أحمد عبد الفتاح وداليا مصطفى
آية عامر وأسماء سعد:
نشر في: السبت 6 مايو 2023 - 7:55 م | آخر تحديث: السبت 6 مايو 2023 - 11:33 م

قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن تحقيق النجاح لن يكون سهلا في ظل وجود تحديات ومعوقات كبيرة، مقدمة الشكر لجميع الوزيرات والسيدات اللاتي شاركن في العمل الأهلي والعام.

وأعربت المشاط، خلال كلمتها في انطلاق وقائع فعاليات ندوة «المرأة والنجاح» منذ قليل التي ينظمها المجلس القومى للمرأة، بمناسبة إصدار الطبعة العربية من كتاب «بنات النيل ــ نساء مصريات غيّرن عالمهن» عن دار الشروق، تحرير سامية إسكندر سبنسر ــ وترجمة على عبدالمعطى، عن سعادتها لمشاركتها في في هذه التجربة، والتي وصفتها بـ"الفريده والمميزة".

وأعربت عن سعادتها بأنها كانت ضمن إحدى المشاركات في كتابة كتاب "بنات النيل"، متحدثة عن بداية عملها في العمل العام، وأنها حصلت على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة الميريلاند كوليدج بارك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت إلى أنها تولت وزارة التعاون الدولي بعد توليها وزارة السياحة كأول سيدة تتقلد المنصب، مشيرة إلى أنها اختيرت من بين أكثر ٥٠ سيدة تأثيرا في الاقتصاد المصري، واختارها المنتدى الاقتصادي العالمي كإحدى القيادات الشابة عام ٢٠١٤، وكذلك صنفها معهد شوازيل الفرنسي ضمن "قادة اقتصادي الغد في أفريقيا".

وذكرت المشاط أنه لابد من الانفتاح على جميع التجارب الدولية في العمل العام الدولي حتى يتم تطبيقه في الداخل.

ومن المرتقب أن تشهد الفعاليات إصدار مجموعة من التوصيات والتي يأتى من أهمها إطلاق مبادرة بنات النيل، والتى تستعرض تفاصيلها الدكتورة تيسير أبو النصر الأستاذة الجامعية، ثم يعقب ذلك لقاء مفتوح بين الحضور جميعا لمزيد من تلاقى الأفكار وإثراء النقاش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك