اتحاد الكرة: المصلحة العامة ستحدد الأندية المشاركة في إفريقيا والبطولة العربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الكرة: المصلحة العامة ستحدد الأندية المشاركة في إفريقيا والبطولة العربية

إبراهيم سعيد
نشر في: الإثنين 6 يونيو 2022 - 10:05 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 يونيو 2022 - 10:05 ص

علق عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ورئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية، على موقف الأندية المنتظر أن تشارك في بطولات دوري الأبطال الإفريقي والكونفدرالية والبطولة العربية، بالموسم الجديد.

ولم يحدد حتى الآن اتحاد الكرة، أي معايير سيتم على أساسها اختيار تلك الأندية، خاصة وأنه من المنتظر أرسال الكشوف النهائية للفرق المشاركة نهاية الشهر الجاري، والدوري سينتهي في 30 أغسطس المقبل.

وأكد عامر، في تصريحاته التلفزيونية، أن الجبلاية سترى المصلحة العامة والأفضل، من أجل تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية في الموسم المقبل، قائلا: «عندما يقوم الاتحاد الإفريقي بتحديد الموعد النهائي، سيجتمع مجلس إدارة اتحاد الكرة، ليرى المعايير المناسبة لاختيار الأندية»

وأوضح: «أحد المواسم تم اختيار الأندية طبقًا لترتيبهم في الموسم الذي يسبقه، وفي موسم آخر كان الاختيار وفقًا لترتيبهم في نفس الموسم، وقتها سيرى اتحاد الكرة المصلحة العامة لاختيار الأندية المشاركة».

ونوه: «الخامس والسادس سيشاركان في البطولة العربية، ولكن أحيانًا الاتحاد العربي يختار الأندية الجماهيرية حتى وإن كانت متأخرة في الترتيب من أجل زيادة شعبية البطولة، وهذا ما سنحدده أيضا».

وحول حكام القمة بين الأهلي والزمالك، أجاب: «عصام عبد الفتاح لم يعلمنا بشكل نهائي عن جنسية حكام مباراة القمة، هو أرسل للعديد من الاتحادات الأوروبية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك