محافظ الشرقية يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات امتحانات الثانوية العامة

فاطمة الديب
نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 2:47 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 2:47 م

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024، والمقرر انطلاقها يوم الاثنين الموافق 10 يونيو الجاري في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وتستمر حتى يوم السبت 20 يوليو المقبل في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

وحضر الاجتماع، المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبدالمعطي مستشار المحافظ للمشروعات، واللواء وليد عابدين، مساعد مدير أمن الشرقية للأمن العام، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ، ومديري المديريات ورؤساء الهيئات المعنية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وأكد محافظ الشرقية، ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات من خلال سرعة الانتهاء تجهيز اللجان الامتحانية، والبالغ عددها 149 لجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، والانتهاء من تجهيز الاستراحات المخصصة للمشاركين في العملية الامتحانية والتأكد من توافر جميع الخدمات الأساسية بها، مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، والتشديد على عدم قطع التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات مع وتوفير مصدر بديل للكهرباء في حالات الطوارئ لضمان حسن سير انتظام العملية الامتحانية.

وخلال الاجتماع، شدد المحافظ، على ضرورة التواصل الفوري مع مكتبه في حالة حدوث أي مشكلات أو أزمات أو أحداث طارئة خلال فترة الامتحانات، وذلك لسرعة التغلب عليها وإيجاد حلول عاجلة لها بجانب إبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم.

وأشار محافظ الشرقية، إلى الانتهاء من وضع الخطط التأمينية اللازمة لتأمين اللجان من الداخل والخارج بالتنسيق مع مديرية الأمن؛ لمنع أي محاولات تفسد العملية الامتحانية، مؤكدا على ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية خارج اللجان بالقرى واللجان التي ستشهد كثافة طلابية عالية.

وشدد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس، وورفع الإشغالات وإزاله الباعة الجائلين بالتنسيق مع شرطة المرافق والتأكد من سلامة جميع المرافق وتشغيل الإنترنت بكفاءة عالية بجميع المدارس التي بها لجان امتحانية.

ومن جانبه، أشار المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى أن المديرية بالتنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي والاسعاف والكهرباء ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، تستعد لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث تم التأكد من جاهزية اللجان الامتحانية وتزويدها بكافة الخدمات اللوجستية.

ولفت إلى التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان الامتحانية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أنه من المقرر أن يؤدي 51 ألفا و668 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة أمام 149 لجنة موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أنه تم تكليف إدارات مراقبة الأغذية - سلامة البيئة - السلامة والصحة المهنية بالمديرية بالمرور على كافة المدارس التي بها لجان امتحانية؛ لمراجعتها والتفتيش على كافة محال بيع المواد الغذائية بخطوط سير الطلاب من وإلى اللجان الامتحانية للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتحديد أماكن تمركز سيارات الإسعاف بمحيط اللجان الامتحانية.

وأشار الدكتور رضا الديب مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي، إلى الانتهاء من توزيع الأطباء وهيئة التمريض على اللجان الامتحانية بالحضر من خلال 4 مجموعات، الأولى تضم 22 لجنة بمراكز أبو كبير – كفر صقر – أولاد صقر- الإبراهيمية، بقوة طبيب و21 ممرضة، والثانية تضم 24 لجنة بمراكز ومدن العاشر من رمضان – بلبيس – مشتول، بقوة 24 ممرضة، والثالثة تضم 70 لجنة بمراكز ومدن الزقازيق – القنايات – ههيا – أبو حماد- القرين – ديرب نجم – منيا القمح، بقوة 14 طبيب و56 ممرضة، و الرابعة تضم 22 لجنة بمركزي فاقوس -الحسينية، بقوه 9 أطباء و13 ممرضة، بإجمالي 138 لجنة بالحضر، و11 لجنة بالريف، وتجهيز غرفة للعزل والطوارئ مزودة بالأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الإسعافات الأولية للطلاب والقائمين علي أعمال الامتحانات في حالة حدوث أي حالات إعياء أو صابة.

وأفاد المهندس علي لطفي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية ومدن القناة، بأنه تم رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بقطاعات الكهرباء، والتنبيه على عدم قطع التيار الكهربائي أثناء تأدية الطلاب الامتحانات لتهيئة الأجواء المناسبة لهم لتأدية الامتحانات في سهولة ويسر.

وأكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، استمرار عمل محطات المياه بمختلف المراكز والمدن والاحياء بأقصى طاقتها لضمان وصول مياه الشرب لكافة المدارس التي بها لجان امتحانية، لافتا إلى تجهيز فرق عمل وتسخير إمكانات الشركه لمجابهة أي أحداث طارئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك