جامعات العاصمة: معامل التنسيق جاهزة لاستقبال طلاب المرحلة الأولى - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعات العاصمة: معامل التنسيق جاهزة لاستقبال طلاب المرحلة الأولى

تنسيق جامعة القاهرة 2015 تصوير احمد عبد الفتاح
تنسيق جامعة القاهرة 2015 تصوير احمد عبد الفتاح
كتب ــ هانى النقراشى ووفاء فايز:
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2016 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2016 - 11:18 ص

• 14 معملا بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان.. ومخاطبة «الكهرباء» لمراعاة عدم قطع التيار

أعلنت جامعات القاهرة الكبرى، أمس، عن استعدادها لاستقبال طلاب الثانوية الراغبين فى الالتحاق بالكليات، من خلال تسجيل رغباتهم بمكتب التنسيق الإلكترونى فى 14 معمل تنسيق، وذلك بمجرد ظهور نتيجة الثانوية العامة، بالتنسيق مع وزارتى الكهرباء والداخلية، للتأمين وعدم قطع التيار الكهربائى.
واستعدت جامعة القاهرة، بثلاثة معامل تنسيق رئيسية، فى كليتى الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء، فضلا عن وجود مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة.
وقال الدكتور شريف مراد، عميد كلية الهندسة، إن كلية الهندسة تضم 4 معامل فى كل معمل 30 جهاز حاسب آلى.
وفى جامعة عين شمس، تتأهب الجامعة لاستقبال تنسيق الجامعات بـ500 جهاز كمبيوتر موزعة على خمسة معامل رئيسية بكليات الآداب، والحاسبات والمعلومات، والزراعة، والهندسة، والبنات، وذلك بحسب مصدر مسئول بالجامعة.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن أماكن المعامل الخمسة تغطى كل المناطق الجغرافية السكنية التابعة لجامعة عين شمس، خلال أعمال التنسيق، مشيرا إلى أن كلية الحاسبات توفر 5 معامل تحوى 100 على جهاز كمبيوتر، كما توجد 5 معامل .
وعن مشكلة قطع الكهرباء، أوضح المصدر، أن الجامعة خاطبت وزارة الكهرباء لمطالبتها بمنع قطع التيار الكهربائى عن الجامعة خلال عملية التنسيق، كما أشار المصدر إلى توفير شبكات إنترنت إضافية لمواجهة انقطاع الإنترنت والإقبال الكثيف على موقع التنسيق، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من المراوح داخل المعامل والتكييفات لمواجهة ارتفاع درجة حرارة الجو.
وفى جامعة حلوان، قال الدكتور جمال شكرى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن هناك 5 معامل رئيسية بالجامعة فى المعمل المركزى فى الحرم الجامعى، وكلية التربية الرياضية بنين بالهرم، وهندسة المطرية، وهندسة حلوان، والفنون الجميلة بالزمالك، وجميعها جاهزة لاستقبال الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك