قوات عراقية تهاجم مناطق يسيطر عليها داعش شمال بغداد - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات عراقية تهاجم مناطق يسيطر عليها داعش شمال بغداد

العراق - د ب ا
نشر في: الخميس 6 يوليه 2017 - 9:01 م | آخر تحديث: الخميس 6 يوليه 2017 - 9:01 م
أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين اليوم الخميس، أن قوات عراقية مشتركة شنت هجوما واسعا على مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي شرقي نهر دجلة قرب قضاء الشرقاط على مسافة 280 كيلومترا شمال بغداد.

وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن" الهجوم يستهدف طرد عناصر داعش من مواقع سيطروا عليها فجر الأمس في المناطق الواقعة بين محافظتي صلاح الدين ونينوى، وتحرير عدد من العائلات التي اختطفها داعش وجعلها دروعا بشرية في مواجهة القوات الأمنية العراقية".

وأضاف أن" الهجوم بدأ بقصف مروحي عراقي انطلق من قاعدة القيارة الجوية، التي تتواجد بها القوات الأمريكية، شمل أماكن تواجد عناصر داعش في قرية الإمام غربي والقرى الصغيرة المحيطة بها، فيما توجه القوات البرية نيران أسلحتها المختلفة إلى أوكار عناصر داعش، موضحا أن قوات المشاة والشرطة تتقدم بحذر خشية التعرض للألغام والعبوات الناسفة".

ومع بدء الهجوم شهدت قرى جحيله والإمام نزوح أعداد كبيرة من السكان بحالة فوضوية نحو مناطق أكثر أمنا في القيارة والجانب الشرقي لنهر دجلة.

كان تنظيم داعش قد شن فجر الأمس هجمات على بعض قرى قضاء الشرقاط على مسافة 110كيلومترات شمالي تكريت وتمكن من السيطرة على بعض مواقع القوات الأمنية في قرية الإمام غربي، وقتل عدد من المدنيين في قرى الخضرانية والحورية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك