الجيش اليمنى يطلق «التحرير موعدنا» فى نهم - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش اليمنى يطلق «التحرير موعدنا» فى نهم

الجيش اليمني - ارشيفية
الجيش اليمني - ارشيفية

نشر في: السبت 6 أغسطس 2016 - 9:23 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2016 - 9:23 م
نجحت قوات الجيش الوطنى اليمنى والمقاومة الشعبية، السبت، فى السيطرة على مناطق عدة فى مديرية نهم، وذلك فى إطار عملية عسكرية واسعة تحت اسم «التحرير موعدنا»، تهدف لتحرير المديرية الواقعة شرقى العاصمة صنعاء.

وأفاد المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية، بأن «قوات الجيش والمقاومة المدعومين بقوات التحالف العربى، تمكنت من تطهير جبل المنارة وقرية ملح وقرية الحول وتبة القناصين بمديرية نهم شرق صنعاء، فى إطار العمليات التى بدأتها اليوم (أمس)، ردا على هجمات الميليشيات الانقلابية على مواقع القوات»، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح المركز الإعلامى، أن طائرات التحالف العربى الذى تقوده تشارك بفاعلية فى هذه العملية العسكرية التى تم إطلاق اسم «التحرير موعدنا» عليها، وتهدف إلى تحرير صنعاء بعد إحكام السيطرة على نهم، مشيرا إلى إحراز القوات الحكومية تقدمت فى نهم وسط انهيارات متسارعة فى صفوف ميليشيات الحوثى والرئيس المخلوع على عبدالله صالح.

بدوره، دعا الجيش اليمنى، فى بيان له «المواطنين فى صنعاء وضواحيها للابتعاد عن مقرات ومواقع وتجمعات الميليشيات الانقلابية وأماكن تجمعاتهم حفاظا على أرواحهم»، محذرا من «مغبة التهاون أو السماح للميليشيات الانقلابية باستخدام المنازل كمصادر للنيران»، وفقا لشبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.

وتحرير مديرية نهم سيسمح حتما بالانتقال إلى معركة تحرير صنعاء، التى احتلتها ميليشيات الحوثى وصالح فى سبتمبر 2014، قبل أن تتمدد إلى مناطق عدة فى اليمن.

ويأتى إطلاق معركة التحرير موعدنا بعد رفض الميليشيات الانقلابية لخطة سلام اقترحها المبعوث الدولى لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، كانت الحكومة الشرعية قد وافقت عليها.

ومن المقرر أن يعلن ولد الشيخ أحمد- والجريدة ماثلة للطبع، رفع المشاورات بين وفدى الحكومة والمتمردين التى بدأت فى الكويت فى أبريل الماضى، وسط توقعات بأن يكشف عن «مرحلة جديدة» فى مسار الأزمة اليمنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك