عميد تربية رياضية المنصورة: استقبلنا 2300 طالب وطالبة خلال اختبارات القدرات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عميد تربية رياضية المنصورة: استقبلنا 2300 طالب وطالبة خلال اختبارات القدرات

نعمان سمير
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 5:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 5:58 م

قال الدكتور أحمد عبد العظيم، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة، إن الكلية استقبلت 2300 طالب وطالبة خلال اختبارات القدرات. وأوضح أن الخطوة الأولى التي يقوم بها الطالب هي التقديم على موقع التنسيق، وسداد الرسوم، وطباعه الإيصال الخاص به. وأكد على اختلاف نظام التقديم في العام الحالي، حيث يقوم الطالب بالتسجيل على موقع التنسيق، ويحضِر الأوراق المطلوبة مثل الإيصال والرقم القومي والصور الشخصية وصورة من السداد على موقع التنسيق، ثم يقوم باختيار الكلية.

وأشار عميد الكلية إلى وجود نظام لتجنب تكدس الطلاب، حيث يتم استقبال الطلاب في ثلاثة أيام: السبت والإثنين والأربعاء، والطالبات يوم الأحد والثلاثاء والخميس في قاعة كبيرة داخل الجامعة، مع الترحيب بهم في جامعة المنصورة.

وأكد عبد العظيم على تقديم الدعم الكامل للطلاب والطالبات المتقدمين للاختبارات، والتخفيف من رهبة التقديم للطلاب الجدد، مشيرًا إلى وجود أساتذة ذوي كفاءة عالية في جميع الاختبارات التي يخضع لها الطالب أو الطالبة.

وأشار العميد إلى أنه تم استقبال حوالي 1369 طالبًا و1063 طالبة من أول يوم لاختبارات القدرات حتى الآن. وقال أحمد عبد العظيم إن الطالب يأتي في أول يوم من الاختبار، وبعد استقبال لجان التسجيل يتم التأكد من جميع المستندات المقدمة، بما في ذلك صورة البطاقة الشخصية وإيصال السداد والصور الشخصية. بعد التسجيل، تبدأ مرحلة الكشف الطبي المبدئي (القلب، النبض، الضغط)، ثم مرحلة قياس الطول والوزن، حيث يُشترط أن يكون الطول المصرح به للبنين 165 سم وللبنات 155 سم، وأقل من ذلك يتم رفضه في الاختبار. تلي ذلك اختبارات رياضية متنوعة وصولاً إلى المقابلة الشخصية مع لجنة تضم أساتذة الكلية والعمداء السابقين وعميد الكلية الحالي.

وأوضح أن هناك تعليمات من الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، بشأن حسن معاملة الطلاب ومساعدتهم في تجاوز مخاوفهم من عدم الالتحاق بالكلية، نظرًا لوجود أعداد كبيرة من الطلاب، ولكن يتم قبول أعداد صغيرة فقط.

وأكد أحمد عبد العظيم على انعدام الوساطة في الاختبارات، حيث يؤدي الطالب عدة اختبارات، ويتم مقابلة الأهالي للاطمئنان على أبنائهم، ولكن يُمنع التواجد أثناء الاختبارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك