وزير التموين يوجه جهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 11:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يوجه جهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق

إسلام عبد المعبود
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 7:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 7:08 م

استقبل رئيس جهاز حماية المستهلك، إبراهيم السجيني، اليوم الثلاثاء، وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، بمقر الجهاز، بحضور اللواء مهندس شريف الرشيدي، نائب رئيس الجهاز.

وفي بداية اللقاء، أعرب رئيس الجهاز عن سعادته البالغة بثقة القيادة السياسية بتوليه حقيبة التموين، والذي يُعد تكليفًا صادف أهله.

وتناول اللقاء عرضًا تقديميًا يتضمن منظومة الشكاوى الإلكترونية ومجهودات الجهاز عن العام المالي 2023 – 2024، والذي يشمل التطوير في آليات تلقي الشكاوى وإجراءات حلها، مما أدى إلى انخفاض زمن معالجة الشكاوى إلى 9 أيام، واستكمال دورة الشكوى عبر منظومة إلكترونية، بالإضافة لجهود الجهاز في ملف الرقابة على الأسواق، فضلاً عن جهود الجهاز في التوعية للمستهلكين والتجار.

وخلال العرض، وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك وكافة العاملين به، على المجهود المبذول من الجهاز، خاصة فيما يتعلق برقمنة دورة الشكوى وتقليل مدة معالجتها، وما قام به الجهاز من جهود واضحة في محور الرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى دوره في ملف التوعية للمستهلكين والتجار.

كما وجه وزير التموين بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بمختلف محافظات الجمهورية، والتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين، مع ضرورة أن يشعر المواطنون بانخفاضات حقيقية في أسعار السلع، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد الوزير على المتابعة والرقابة على المخابز التموينية ومنافذ البيع والجمعيات التموينية التابعة للوزارة، تحقيقًا لمزيد من الانضباط بالأسواق وأسعار السلع، مع التأكيد على ضرورة تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة والأجهزة الرقابية لضبط الأسواق.

جاء ذلك تبعًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بملف ضبط الأسواق وأسعار السلع، لاستمرار إتاحة السلع للمواطنين، وكذا متابعة كافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا والتي تهدف إلى استقرار أسعار السلع، خاصة الغذائية منها.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية القيادة السياسية على ضبط الأسواق وأن تكون الأسعار في معدلاتها الطبيعية، وهو ما جاء في توجيهات معالي رئيس الوزراء بضرورة ضبط الأسواق وأسعار السلع ومتابعة أثر الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من استقرار في سعر صرف العملة الأجنبية على أسعار السلع، مؤكدًا على استمرار إتاحة السلع الغذائية للمواطنين في ظل الانخفاضات السعرية التي شهدتها الأسواق في الفترة الأخيرة.

من جانبه، أكد رئيس حماية المستهلك على بذل مزيد من الجهد والعمل الدؤوب لتحقيق الانضباط في الأسواق فيما يتعلق بهذا الملف.

وأشار إبراهيم السجيني إلى أن الجهاز – خلال الفترة الحالية – يعمل بالطاقة القصوى من خلال المقر الرئيسي بالإضافة إلى كافة الأفرع الإقليمية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف السجيني أن الجولات الميدانية التي يقوم بها الجهاز والتي استهدفت عدة محافظات، مؤكداً على استمرار الجولات الميدانية لتحقيق الانضباط في الأسواق، لافتًا إلى ضرورة أن يحصل المواطن على كافة السلع بجودة مناسبة وأن يشعر بانخفاضات حقيقية في الأسعار.

وفي ختام اللقاء، أعرب السجيني عن تقديره لمعالي وزير التموين والتجارة الداخلية على هذه الزيارة، مؤكدًا على تسخير كافة جهود وإمكانيات الجهاز للعمل على ملف الرقابة على الأسواق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك