النيابة تستدعى مسؤولى مدرسة البشاير فى واقعة اغتصاب طالب «التوحد» - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 6:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تستدعى مسؤولى مدرسة البشاير فى واقعة اغتصاب طالب «التوحد»

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ مصطفى أمير
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 6:28 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 6:28 م
والدة الطالب لـ«النيابة»: ابنى مريض بالتوحد وحالته النفسية سيئة وامتنع عن الأكل.. وتقرير الطبيب أكد تعرض نجلى لاعتداء جنسى

استدعت نيابة المعادى برئاسة المستشار عمرو شريف، 4 مسؤولين بمدرسة البشاير بمنطقة المعادى وحارس المدرسة، الخميس، لسماع أقوالهم فى اتهام إحدى أولياء الأمور، باغتصاب نجلها المصاب بمرض التوحد داخل المدرسة.

وحررت الأم محضرا بالواقعة حمل رقم 9448، جنح المعادى، متهمة المسئولين فى المدرسة بالتقصير، والإهمال.

وأمرت النيابة بالاستعلام عن دفتر حضور الطلاب من المدرسة، والتأكد من حضور الطالب لنفس يوم الواقعة التى اتهمت فيها والدته المدرسة.

وقالت إيمان رجب والدة الطالب أحمد ى. ح، أمام النيابة: «أنا ابنى مصاب بمرض التوحد وأقصى درجة المرض مصاحبة له، وتعودت أن يعود إلى المنزل وبه بعض الكدمات أو شيء من هذا القبيل، بسبب لهوه مع زملائه، إلا أنه هذه المرة عاد مكتئبًا وامتنع عن الأكل، واكتشفت يومها أن به إصابات ونزيفا فى فتحة الشرج».

وأضافت الأم، أنها توجهت فورًا إلى المستشفى وأجرت لابنها كشفًا طبيًا، وأن تقرير الطبيب أكد تعرض ابنها لعملية اعتداء جنسى، وتوسيع متعمد فى فتحة الشرج وضرب مبرح على مؤخرته»، مضيفة أنها نظمت وقفة احتجاجية أمام المدرسة، واتهمت إدارتها بما حدث لابنها.

وأمرت النيابة بعد سماع أقوال الأم، بتحويل الطالب البالغ من العمر 10 سنوات، إلى الطب الشرعى وسرعة إرسال تقرير بحالة الطفل الجسدية ومدى تعرضه للاعتداء الجنسى أو الجسدى، وسرعة التحريات حول الواقعة، لكشف المتسبب فى الواقعة، واستعجال رد وزارة التربية والتعليم والمدرسة حول الواقعة، كما طلبت الاستعانة بمشرفة وخبيرة تخاطب لمحاولة التفاهم مع الطفل وحديثه عن الواقعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك