«البابا تواضروس»: احذروا الأخبار الكاذبة التي تنشر الفشل.. وتاريخ مصر لا يعرف كلمة اليأس - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البابا تواضروس»: احذروا الأخبار الكاذبة التي تنشر الفشل.. وتاريخ مصر لا يعرف كلمة اليأس

البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة المرقسية
البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة المرقسية
كتب ـ أحمد بدراوي
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 1:16 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 1:16 م

حيا البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة المرقسية، القوات المسلحة في مناسبة مرور 43 عامًا على نصر 6 أكتوبر، والذي تزامن مع عظته، أمس الأربعاء، بكنيسة السيدة العذراء بالشرابية.

وأضاف البابا، أن أيام النصر مجيدة وبها محبة وطنية تجسدت في أجمل صورها وتضافرت لها كل عوامل النجاح والانتصار، وهي أيام فخر وعزة للمصريين، موجهًا التحية لكل القادة والضباط من شهداء القوات المسلحة.

وفي سياق آخر، جاءت عظة البابا بعنوان "الله لم يعطينا روح الفشل بل روح القوة والمحبة والنصح"، والتي أكدها البابا لتكون في مستهل السنة القبطية، والهجرية، والعام الدراسي الجديد، ونصر أكتوبر.

وذكر البابا، أن "الفشل ليس نهاية الإنسان وهو مؤثر في الشعوب، ففي يونيو 1967 انهزمنا، لكن روح الفشل لم تستمر وانتصر الشعب في أكتوبر 1973".

وحذر البابا ممن أسماهم بكاسري المجاديف، المحبطين، ومروجي الأخبار الكاذبة، والذين ينشرون روح الخوف والكسل بين الناس، لافتًا إلى أن كلمة الفشل محطمة وتعبر عن أزمة للشعوب، فالفشل ربما يأتي من خلال برنامج تليفزيوني أو ما يتم كتابته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو من ينشر روح اليأس من خلال الأخبار السيئة بالتليفزيون.

وأكد البابا، أن مصر بتاريخها القوي وجذورها، لديها ميراث نجاح ولا تعرف روح الفشل منذ حضاراتها القديمة، ومن يقرأ التاريخ يعي ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك