«الآثار» عن زيارة ميلانيا ترامب لمصر: «دعاية مجانية لا تقدر بثمن» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الآثار» عن زيارة ميلانيا ترامب لمصر: «دعاية مجانية لا تقدر بثمن»

دينا النجار
نشر في: السبت 6 أكتوبر 2018 - 10:25 م | آخر تحديث: السبت 6 أكتوبر 2018 - 10:25 م

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن زيارة ميلانيا ترامب، قرينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمصر، تعد رسالة قوية للعالم بأن مصر آمنة للسياحة، مشيرًا إلى تغطية أكثر من 300 قناة عالمية لزيارة السيدة الأولى بأمريكا إلى مصر.

وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الزيارة تعد دعاية مجانية لا تقدر بثمن، واستعراض للآثار المصرية أمام العالم، موضحًا أن قرينة الرئيس الأمريكي زارت أبو الهول والأهرامات عصر اليوم في بصحبة كلاً من وزير الآثار، ووزيرة السياحة.

وأوضح، أنها أبدت أعجابها بالحضارة المصرية القديمة، وطرحت تساؤلات حول الاكتشافات الأثرية الجديدة في مصر، معقبًا: «أبلغناها بأن هناك أكثر من 30 بعثة أمريكية في مصر، تعمل في جهود حماية الآثار من المياه الجوفية، مشيرًا إلى أن الأثار الموجودة على أرض مصر لا تمثل 40% من الأثار في باطنها، ووعدت بالزيارة مرة أخرى».

وودعت انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ميلانيا ترامب في مطار القاهرة، عقب زيارتها لمصر، في إطار جولة إفريقية، شملت كلًا من غانا ومالاوي، في إطار الدفاع عن حقوق الأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك