«محطات» عفيفي و»خيال مآتة» لـ غزالة في جاليري بيكاسو أيست الأربعاء المقبل - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محطات» عفيفي و»خيال مآتة» لـ غزالة في جاليري بيكاسو أيست الأربعاء المقبل


نشر في: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 2:26 م | آخر تحديث: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 2:26 م

يفتتح جاليري بيكاسو أيست بالتجمع الخامس، في السادسة مساء الأربعاء المقبل، معرضي "محطات" للفنان فتحي عفيفي، و"خيال مآتة" للفنان الدكتور إبراهيم غزالة.

يأتي ذلك بحضور عدد من النقاد والفنانين التشكيليين وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.

ويقدم الفنان إبراهيم غزالة، في معرضه "جبال مآتة" مجموعة لوحات يواصل فيها تجربته الفنية، والتي تعبر عن رؤيته خاصة للجمال والهوية المصرية، ويأخذ متابعي المعرض من خلالها إلى آفاق جديدة في الفن التشكيلي، يمزج فيها بين الواقعية والتجريدية، ويعبر عن عمق المشاعر الإنسانية.

وحصل إبراهيم غزالة المولود في عام 1960، على بكالوريوس في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان عام 1984، ويعمل مُدرسا لفن التصوير في كلية الفنون الجميلة بالمنيا، بالإضافة إلى شغله منصب مدير مراسم الأقصر الدولية.

أما الفنان فتحي عفيفي فيقدم مجموعة لوحات يستلهم فيها من بيئته الشعبية والفولكلور المحلي، ويعبر عن هويته المصرية، حيث تتأثر أعماله بالسينما المصرية القديمة وأدب نجيب محفوظ، وذكريات طفولته في حي السيدة زينب.

وشكلت طفولة عفيفي هويته الفنية، حيث ارتبط بالبئية الشعبية لمنطقة السيدة زينب، وكانت نقطة التحول عندما ألتحق بالعمل في مصانع الإنتاج الحربي في عام 1988، حيث رأى في الإنتاج انعكاسًا لتجاوز المجتمع للفقر، كما تأثرت أعماله بأحداث سياسية واقتصادية واجتماعية لفترة جيل الستينيات، والتي ازدهرت تأثيرات الاشتراكية المعتدلة، والتي كانت مسيطرة على المجتمعات العمالية، فجأت اعمال عفيفي معبرة عن معاناة الفلاحين والعمال، واستعراض حياتهم اليومية وأفراحهم وهمومهم، وجسدت روح الطبقة المتوسطة والبسيطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك