تقديم خدمات طبية لـ779 مواطنا بقافلتين بمركزي الدلنجات وإيتاي البارود - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقديم خدمات طبية لـ779 مواطنا بقافلتين بمركزي الدلنجات وإيتاي البارود

خميس البرعي
نشر في: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 11:29 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 11:29 ص

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، باستمرار وتكثيف القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم في مختلف القطاعات وتوفير حياة كريمة لهم.

وذكرت بلبع في بيان لها اليوم، أن وحدة السكان بالمحافظة نظمت بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، قافلة سكانية بقرية كفر الشيخ التابعة لقرية مؤسسة البستان وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تضمنت تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات (75 من الأطفال - 70 باطنة - 10 أمراض النساء - 20 تحاليل)، كما تم إجراء تحاليل اعتلال كلوي لـ30 حالة، بالإضافة إلى تقديم خدمات مبادرة 100 يوم صحة.

كما قامت الإدارة البيطرية برش 500 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية، بالإضافة إلى توعية المواطنين عن الحمي الثلاثية ومبادرة تطوير مراكز تجميع الالبان وكذلك التوعية بأهمية التحصينات والتطعيمات.

وخلال القافلة تم التوعية بأهمية صحة المرأة و أورام الثدي و كيفية الفحص الذاتي طبقا للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

ومن ناحية أخرى تم تنظيم قافلة طبية بالتنسيق مع مؤسسة راعي مصر بقرية ششت الأنعام بإيتاي البارود تم خلالها الكشف على 574 حالة بمختلف تخصصات (باطنة - أطفال- أسنان- رمد - جلدية - نساء - عمل نظارات).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك