انفراجة قريبة فى أسعار اللحوم بعد عودة «الجزارة التعاونية» - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انفراجة قريبة فى أسعار اللحوم بعد عودة «الجزارة التعاونية»

تصوير هبة خليفة
تصوير هبة خليفة
كتب ــ محمود العربى:
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 9:44 ص | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 9:44 ص

• حنفى يتفق على طرح لحوم «التموين» فى المجازر بـ60 جنيها للكيلو.. واقتراح عقود سنوية لضمان ثبات انخفاض الأسعار

• افتتاح 5 منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.. وإقبال كبير على قروض مشروع «جمعيتى»

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفى، إنه اتفق مع شعبة القصابين فى غرفة القاهرة التجارية، ومع جزارين آخرين من خارج الشعبة، لخفض أسعار اللحوم من خلال طرح اللحوم التى تستوردها الوزارة فى محال الجزارين بأسعار لا تزيد على 60 جنيها للكيلو للمستهلكين.

وأضاف حنفى، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أمس، أن الوزارة تسعى إلى تخفيض جميع السلع، وعلى رأسها اللحوم والدواجن والأسماك، لكى يتمكن محدودو الدخل من شرائها بأسعار مخفضة.

وقال نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة، محمد شرف، إن هذا التعاون يزيد من المعروض فى السوق، وبالتالى تتراجع الأسعار ويستفيد المواطن البسيط من ذلك، وهو الهدف المطلوب.

وأشار شرف إلى أنه تم الاتفاق مع الوزارة على مد 50 محلا باللحوم التى تستوردها الحكومة بالكميات التى تحتاجها وبسعر جملة 41 جنيها للكيلو، على أن يباع بسعر يبدأ من 50 ولا يتخطى 60 جنيها، مضيفا أن المحال التى ستعرض هذه اللحوم ستعلن عنها من خلال لافتة على واجهاتها مدون عليها وزارة التموين ونوع اللحوم المعروضة، كما لن تتاجر هذه المحال فى أنواع أخرى من اللحوم.

وطالب نائب رئيس شعبة القصابين وزارة التموين بعمل عقود سنوية لضمان استمرار ثبات انخفاض أسعار اللحوم، مع تطبيق قرار منع ذبح البلتو لإعطاء فرصة لتنمية الثروة الحيوانية المصرية.

وأضاف شرف أن عودة الجزار التعاونى تعد خطوة مهمة سواء للمواطنين أو للمحال، خاصة أن كثيرا من هذه المحال كان مغلقا وسيعاود ممارسة نشاطه من جديد، بجانب المردود الإيجابى على الأسعار نتيجة زيادة معروض اللحوم وتنوعها فى السوق، وطالب بزيادة التعاون مع القطاع الخاص على غرار هذه المبادرة.

وفى سياق آخر، قال وزير التموين إن الآليات والخطط الوزارية بالتعاون مع الجهات الأخرى أدت إلى خفض واستقرار أسعار السلع الغذائية، بعد تكثيف المعروض من اللحوم والدواجن والبقوليات والأرز والسكر والزيوت والخضر والفاكهة، بأسعار مخفضة بنسبة ٢٥٪ عن الأسواق، فضلا عن توحيد سعر اللحوم الطازجة والمبردة بسعر ٥٠ جنيها للكيلو.

وافتتح حنفى 5 منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، أمس، بحضور محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، مضيفا أنه تم طرح الدواجن بسعر ٢٠ جنيها للكيلو، وطرح «كون وجبتك» بأسعار تتراوح بين ٢٠ و٣٠ جنيها للوجبة الواحدة، كما تم تكثيف تواجد السيارت المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة فى جميع محافظات الجمهورية.

وأعلن الوزير تطوير فرعين لشركة المصريين أحدهما بالخليفة والآخر فى منطقة المقطم، فضلا عن ٣ فروع للمجمعات الاستهلاكية، بتكاليف بلغت نحو 5 ملايين جنيه، ولفت إلى أنه تم تطوير وتحديث أكثر من 500 فرع لفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، ويجرى حاليا تطوير بقية الفروع لتماثل فروع السلاسل التجارية فى القطاع الخاص، وسيتم قريبا الانتهاء من تطوير 25 فرعا أخرى من فروع المجمعات.

وتابع «هناك إقبال كبير من الشباب على مشروع جمعيتى، الذى يتضمن منح الشباب قروضا سلعية تتراوح بين ٥٠ ألفا و١٠٠ ألف جنيه، بهدف فتح منافذ سلعية فى القرى والنجوع، وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، مع توفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب للحد من البطالة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك