مساعد وزير التموين: انخفاض أسعار الذهب بصورة أكبر في الأسابيع المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير التموين: انخفاض أسعار الذهب بصورة أكبر في الأسابيع المقبلة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 6:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 6:45 م
قال الدكتور ناجي فرج، مساعد وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب بدأت الانخفاض حاليًا، مشيرًا إلى أن سعر جرام عيار 21، اليوم الثلاثاء، انخفض من 1800 جنيه إلى 1650 جنيهًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الأسعار ستنخفض بصورة أكبر، خلال الأسابيع المقبلة، لافتًا إلى أن «الذهب مخزن قيمة واستثمار جيد».

ونوه إلى أن «الأسعار الزائدة عن الحد للذهب؛ ترجع إلى زيادة الطلب في آن واحد»، قائلًا إن هناك طلبًا متزايدًا، في الفترة الأخيرة، على شراء الجنيهات والسبائك كمخزن للقيمة والاستثمار.

وأوضح مساعد وزير التموين، أن «السعر الحالي لا يتناسب تمامًا مع البورصات العالمية والجنيه المصري»، مناشدًا الراغبين في الشراء التريث قليلًا؛ لأن الأسعار في طريقها للعودة إلى وضعها الطبيعي، خلال الأسابيع المقبلة.

ولفت إلى أن «سوق الذهب مفتوح، كما أن العرض والطلب متاح للجميع»، معقبًا: «الطلب كان متزايدًا في نقطة معينة، عمومًا هو في طريقه للهدوء، والأسعار ستعود إلى طبيعتها، وستتناسب مع سعر الأوقية العالمية وسعر الجنيه مقابل العملات الأجنبية».

وأكد أن مصر بها كمية هائلة وجيدة جدًا من الذهب والسبائك والمشغولات، نافيًا وجود مانع من شراء المواطنين لأي كمية يحتاجونها من المعدن الأصفر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك