ممرضات «طنطا الجامعي» يدخلن في إضراب كلي عن العمل - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممرضات «طنطا الجامعي» يدخلن في إضراب كلي عن العمل

ارشيفية
ارشيفية
الغربية - علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 2:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 2:42 م

أعلنت ممرضات مستشفيات طنطا الجامعي، اليوم الثلاثاء، الدخول في إضراب كلي عن العمل وإيقاف العمل تماما بمستشفيات الطوارئ والرئيسي والطلبة إلى جانب العيادات الشاملة، وذلك بسبب تجاهل المسئولين تنفيذ مطالبهن.

وأكدت ممرضات طنطا الجامعي، أنهن دخلن في إضراب كلى عن العمل؛ نظرا لإصرار المسئولين على تجاهل مطالبهن، إلى جانب إحالة بعض زملائهن للتحقيق.

وأضافت المضربات، اليومين الماضيين كان يسير العمل بصورة طبيعية داخل أقسام المستشفيات، من خلال تواجد زملاء لهن داخل الأقسام لتوقيع الكشف الطبي على المرضى.

يذكر أن إضراب ممرضات مستشفى طنطا الجامعي جاء احتجاجاً على تعنت المشرف العام على المستشفيات الجامعية، وقيامه بالخصم من مستحقاتهم المالية دون وجه حق.

وأكدت الممرضات أن المشرف العام قام بخصم 100 يوم قيمة الإجازات الاعتيادية والعارضة من مكافأة الامتحانات سنوية التي كانت تبلغ 410 يوم، ثم فوجئن بقرار آخر بالخصم مرة أخرى من مستحقاتهن المالية بواقع 5 جنيهات نظير إذن الغياب، و25 جنيه نظير اليوم العارضة، و30 جنيه نظير اليوم الاعتيادي، مما يعنى الخصم مرتين وهو ما أثار غضب الممرضات وقمن بتقديم شكاوى عديدة للمطالبة بعدم الخصم دون جدوى مما دفعهن للاعتصام للمطالبة بحقوقهن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك