وزير خارجية باكستان: علاقة باكستان بالهند مرتبطة بحل قضية كشمير - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية باكستان: علاقة باكستان بالهند مرتبطة بحل قضية كشمير

أ ش أ
نشر في: الخميس 7 فبراير 2019 - 10:50 ص | آخر تحديث: الخميس 7 فبراير 2019 - 10:50 ص

قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي إن علاقة باكستان بالهند مرتبطة بحل قضية كشمير، مشددا على أن بلاده ستواصل جهودها لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف قريشي - في خطاب ألقاه أمام تجمع للباكستانيين المغتربين في برمنجهام ونقلته قناة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم الخميس - أن الحكومة الباكستانية تحت قيادة رئيس الوزراء عمران خان سلطت الضوء بشكل فعال على قضية كشمير في المحافل الدولية، مؤكدا أنه في حال اتخاذ نيودلهي خطوة واحدة نحو حل هذه القضية فإن إسلام أباد ستتخذ خطوتين.

وفيما يتعلق بمحادثات السلام الأفغانية، أوضح أن الولايات المتحدة وحركة طالبان تجريان الآن محادثات بفضل جهود رئيس الوزراء الباكستاني.

وتابع قائلا: "بسبب السياسات الاقتصادية الحكيمة، تأتي الشركات العالمية الآن إلى باكستان للاستثمارات في قطاعات متنوعة، وسيتم قريبا توقيع اتفاقيات جديدة للتجارة والاستثمار مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة".

يشار إلى أن إقليم (كشمير) متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه؛ ليصبح هناك شطران شطر هندي باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك