البدء في تدوير المخلفات الصلبة ضمن مشروع مصرف كيتشنر في الدقهلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البدء في تدوير المخلفات الصلبة ضمن مشروع مصرف كيتشنر في الدقهلية

نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 2:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 2:31 م

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور عبده محمدين نائب مدير مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر بوزارة التنمية المحلية.

واستهدف الاجتماع، التنسيق بين الجهات والأجهزة المشاركة بالعمل في مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر بنطاق محافظة الدقهلية.

واستعرض المحافظ، خلال اللقاء، الإجراءات التنفيذية المتخذة، والاستعدادات اللازمة بشأن البدء في تنفيذ مشروع مصنع تدوير المخلفات الصلبة بقلابشو بمركز بلقاس، ضمن مشروع تطوير مصرف كيتشنر بإشراف وزارة التنمية المحلية والذي نفذ بتمويل أوروبي.

وقال المحافظ، في بيان إعلامي، إن وفد الهيئة واستشاري المشروع والشركة القائمة على التنفيذ يعاينون اليوم على الطبيعة أرض المشروع بقلابشو على مساحة 18 فدانا.

وطالب المحافظ، مسئولي الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة، بالعمل الجاد لتذليل العقبات أمام احتياجات الشركة والهيئة؛ للبدء في تنفيذ المشروع في مده قدرها 12 شهرا وسرعة دخوله الخدمة لتلبية مطالب واحتياجات مواطني القرى الواقعة على مصرف كيتشنر.

وأشار إلى تقديم كل الدعم لنجاح مشروع تطوير ورفع كفاءة مصرف كيتشنر نطاق القرى الواقعة على المصرف وفروعه بمركزي بلقاس ونبروه بالدقهلية.

وقال إن معاينة الأرض المشار إليها تأتي ضمن إجراءات البدء في أعمال إنشاء المصنع المذكور.

وأوضح أن القرى الواقعة على مصرف كيتشنر وفروعه يبلغ عددها 29 قرية في كل من مركزي بلقاس ونبروه، حيث يمر بهما فرعا المصرف المذكور تحت مسمى "مصرف نمرة 3 ومصرف نمرة 4 ويصبان في مصرف كيتشنر، وأن مشروع تطوير المصرف يستهدف رفع كفاءته، والخدمات البيئية والنظافة بالبلاد المار بها.

وكشف عن تطوير البنية التحتية للصرف الصحي والمخلفات الصلبة بالقرى الواقعة على طول المصرف وفروعه.

وأكد محافظ الدقهلية، تقديم أجهزة المحافظة أشكال الدعم المطلوب لنجاح المشروع بالقرى الواقعة على المصرف وفروعه بمركزي بلقاس ونبروه بالدقهلية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يؤكد حرص الدولة على جودة المياه بالمصرف وفروعه والحد من مصادر التلوث؛ مما جعل الحكومة المصرية تتخذ خطوات جادة، بالتنسيق مع بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي؛ لتحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر من خلال محاور عديدة تستهدف رفع كفاءة خدمات المخلفات الصلبة وخدمات الصرف الصحي، وتطهير المصرف ورفع كفاءته في نطاق المحافظات المار بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك