اعتماد مستشفيات جامعة طنطا لتدريب وتأهيل الأطباء العرب للحصول على شهادة البورد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعتماد مستشفيات جامعة طنطا لتدريب وتأهيل الأطباء العرب للحصول على شهادة البورد

علاء شبل
نشر في: الجمعة 7 يونيو 2024 - 3:10 م | آخر تحديث: الجمعة 7 يونيو 2024 - 3:10 م

أعلن الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا، اليوم الجمعة، أنه اعتمد رسميًا مستشفيات جامعة طنطا اعتمادًا مؤسسيًا لتدريب وتأهيل الأطباء العرب للحصول على شهادة البورد العربي في مختلف التخصصات الإكلينيكية والطبية.

جاء هذا الإعلان من المجلس العربي للاختصاصات الطبية التابع لمجلس وزراء الصحة العرب، وهو جهة تابعة لجامعة الدول العربية.

وأشار الدكتور غنيم إلى أن مستشفيات جامعة طنطا ستبدأ في استقبال الأطباء العرب بداية من أكتوبر 2024، وسيكون التخصص الأول هو الأشعة التشخيصية، تليها باقي التخصصات وعددها 22 تخصصًا مستقبلاً.

وأضاف عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن هذا القرار يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه مستشفيات جامعة طنطا من حيث الإمكانيات البشرية والبنية التحتية والتجهيزات الطبية المتقدمة والتقنية الحديثة. وأكد أن المستشفيات تطبق أعلى معايير الجودة في إدارة المستشفيات وتقديم الخدمة الطبية والتعليم الطبي على المستوى الدولي.

وأوضح الدكتور غنيم أن هذا الاعتماد سيمكن كلية الطب بجامعة طنطا من منح شهادة البورد العربي، التي تضاهي شهادات البورد الأوروبية والأمريكية في كافة التخصصات الجراحية والطبية.

وأكد أن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة موارد المستشفيات والجامعة المالية، ويساهم بشكل واضح في تقدمها على مستوى التصنيفات الدولية والاستشهادات العلمية.

كما أشار إلى أن شهادة البورد العربي أصبحت من الشهادات المعترف بها عالميًا، وتتيح للأطباء العرب العديد من فرص العمل.

وأوضح أيضًا وجود تعاون بين شهادة البورد العربي وشهادة الزمالة المصرية (البورد المصري)، التي تمنح أيضًا بمستشفيات جامعة طنطا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك