بالفيديو.. ياسر الهضيبي: الحكومة تعاني من العمى القانوني والسياسي - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. ياسر الهضيبي: الحكومة تعاني من العمى القانوني والسياسي

أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 5:08 م | آخر تحديث: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 5:08 م

قال الدكتور ياسر الهضيبي، أستاذ القانون الدستوري والقيادي بحزب الوفد، إن الحكومة لا ترغب في إجراء الانتخابات البرلمانية لكي تستمر في أطول فترة ممكنة بالحكم، خاصة وأنها ملزمة بتقديم استقالتها بمجرد انعقاد البرلمان المقبل.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الاثنين: "الحكومة تعاني من العمى القانوني والسياسي، خاصة بعد توقيع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء على قرار إعادة توزيع الدوائر الانتخابية بمحافظة قنا، وهو القرار الذي أبطله القضاء اليوم".

وأكد "الهضيبي" أن حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان سريان الكشوف الطبيعة التي أجراها عدد من المرشحين في شهر فبراير الماضي، سيؤدي إلى حدوث ارتباك في جدول مواعيد الانتخابات، متوقعًا تأجيل إجرائها حتى يتم تعديل الجدول بما يتوافق مع أحكام القضاء في هذا الشأن.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري قد قضت، ببطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بسريان الكشوف الطبية التي أجراها عدد من المرشحين في شهر فبراير الماضي، كما قضت ببطلان قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بإعادة توزيع الدوائر الانتخابية بمحافظة قنا ونقل تبعية مركز قفط من الدائرة الثانية بالمحافظة إلى الدائرة الأولى، والدائرة السابعة بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك