رئيسة وزراء إيطاليا: لن نتراجع عن دعمنا لأوكرانيا - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة وزراء إيطاليا: لن نتراجع عن دعمنا لأوكرانيا

وكالات
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2024 - 4:19 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 4:19 م

قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني، السبت، إن بلادها لن تتراجع أبداً عن قرار دعمها لأوكرانيا، مشيرة إلى أن «الجمود الحالي في الحرب أظهر أن رد الغرب على العملية العسكرية الروسية كان صحيحًا».

وبحسب ما نشرته وكالة «رويترز»، جاء ذلك عقب اجتماع ميلوني، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على هامش منتدى اقتصادي في شمال إيطاليا.

وأضافت: «أعتقد أن لدى الصين والهند دوراً يتعين أن تلعباه لحل هذا الصراع. الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن يحدث هو الاعتقاد بإمكانية حل الصراع بالتخلي عن أوكرانيا».

وأكدت أن «خيار دعم أوكرانيا هو في المقام الأول خيار للمصلحة الوطنية، وهو خيار لن يتغير».

بدوره، قال زيلينسكي، في منشور عبر حسابه في منصة «إكس»، إنه بحث خلال الاجتماع مع ميلوني، خطته للسلام لإنهاء الحرب مع روسيا وإعادة الإعمار، مع التركيز على منظومة الطاقة في أوكرانيا.

وروّج الرئيس الأوكراني في العام 2022، لـ«خطة سلام» مؤلفة من 10 نقاط ناقشها مع نظيره الأمريكي جو بايدن وزعماء آخرين، وحض زعماء العالم على عقد قمة عالمية بناء على الخطة.

واستعرض زيلينسكي، الخطة المذكورة للمرة الأولى خلال قمة مجموعة الـ20 التي عقدت بإندونيسيا، في نوفمبر من العام ذاته.

وفي ديسمبر الماضي، حض زيلينسكي، زعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى على تأييد فكرته لعقد قمة عالمية للسلام في الشتاء تركز على «خطة السلام» بأكملها، أو على بعض النقاط المعينة بشكل خاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك