من المهرجانات للسينما.. «آل شنب وعنها» أفلام قادمة في دور العرض خلال شهر أكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 1:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من المهرجانات للسينما.. «آل شنب وعنها» أفلام قادمة في دور العرض خلال شهر أكتوبر

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 11:15 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 11:15 ص

تستقبل السينمات، في شهر أكتوبر الجاري، فيلمين جديدين هما: آل شنب، وعنها، وهي أفلام آتية من المهرجانات السينمائية إلى السينما، وبعد تردد ومواعيد متضاربة وغموض حول مواعيد العرض، وانتظار من صناعهما، أعلنت الشركات المنتجة لهما انطلاق العرض قريبا على الشاشات.

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم "عنها" موعد عرض الفيلم بدور العرض السينمائية، والذي من المقرر عرضه بداية من 16 أكتوبر الجاري، وطرحت الشركة البوستر التشويقي الأول لفيلم "عنها" منذ أيام.

كما طرحت الشركة الأغنية الدعائية للفيلم، والتي تحمل عنوان "اشمعني يا نخ"، وهي من غناء ندى الشاذلي -بطلة الفيلم- وفق سياق الأحداث، وفي الأصل أغنية تراثية من كلمات بديع خيري وألحان سيد درويش، وقد سبق وغنتها منيرة المهدية، إحدى أبرز الأصوات النسائية في العقود الأولى للقرن العشرين، ويوجد تسجيل نادر لنفس الأغنية بصوت سيد درويش.

وفيلم "عنها" من بطولة ندى الشاذلي وأحمد مالك وفدوى عابد، وهو من تأليف وإخراج إسلام العزازي، ومن إنتاج دينا فاروق، وتدور أحداثه في فترة الثلاثينيات حول سيدة عشرينية تدعي درية، تعرض زوجها لعملية اغتيال، ونتيجة للصدمة دخلت درية في حالة وحدة شديدة وانعزلت بنفسها داخل بيتها رافضة التعامل مع العالم الخارجي، وقد عُرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، عام 2020.

قادم إلى السينمات أيضا في نهاية شهر أكتوبر فيلم آل شنب، بعد شهور من الانتظار ومواعيد مختلفة حول انطلاق عرضه في السينما، بعد أن عرض في الدورة السابقة لمهرجان الجونة السنيمائي 2023.

وطرحت شركة "Synergy Films" البرومو الرسمي للفيلم، من بطولة كوكبة من النجوم، من بينهم: ليلى علوي ولبلبة وسوسن بدر، ومن المنتظر عرض الفيلم بدور العرض السينمائية يوم 31 أكتوبر الجاري.

يشارك في بطولة الفيلم أيضا هيدي كرم، وأسماء جلال، ومحمود البزاوي، وخالد سرحان، وعلي الطيب، ومن تأليف وإخراج أيتن أمين، تدور الأحداث حول شخصية ليلى التي تعاني من تحكمات والدتها وتجد نفسها وسط العائلة لتأدية واجب عزاء، ومن البرومو الخاص بالفيلم يظهر أنه ينتمي لدراما اجتماعية لا تخلو من الكوميديا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك