بالفيديو.. «أمن الموانئ»: إجراءات التأمين بمطار شرم الشيخ «صارمة ودقيقة» - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «أمن الموانئ»: إجراءات التأمين بمطار شرم الشيخ «صارمة ودقيقة»

مطار شرم الشيخ  - ارشيفية
مطار شرم الشيخ - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:02 م | آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:02 م
قال اللواء وائل عبد الرازق، مدير مصلحة أمن الموانئ، إن مطار شرم الشيخ من المطارات المهمة بمصر وهو سياحي من الدرجة الأولى، ويحظى بسمعة عالمية طيبة فيما يتعلق بدقة وصرامة إجراءات التأمين المتبعة داخله.

وأضاف مدير مصلحة أمن الموانئ، في تصريحات صحفية، نقلتها «أون تي في لايف»، السبت، أن جميع المطارات المصرية تخضع لراقبة دولية من جانب المنظمة الدولية للطيران «إيكاو»، مؤكدًا أن مطار شرم الشيخ الدولي حصل على رخصة من هذه المنظمة تدل على تطبيقه لمعايير أمنية وإجرائية صارمة، ومواكبة للمقاييس الدولية.

وأوضح أن وفود شركات الطيران المختلفة التي تأتي لرصد الإجراءات المتبعة بالمطارات أشادت جميعها بهذه الإجراءات وبالمعايير التي ينتهجها مطار شرم الشيخ، مضيفًا «عملية تفتيش الحقائب تتم على مرحلتين، الأولى أثناء دخول الركاب للمطار، والثانية تعتمد على تفتيشها بواسطة أجهزة حديثة للغاية، كما يخضع المسافر لتفتيش ذاتي دقيق للغاية، وهذه الإجراءات لا تنفذها إلا عددًا قليلا من المطارات في العالم».

يشار إلى أن عدد من الدول الأوروبية إلى جانب روسيا قد قررت إلغاء رحلاتها الجوية إلى مطار شرم الشيخ الدولي، على خلفية مصرع أكثر من 217 سائحًا روسيًا في تحطم طائرة روسية، بسيناء، الأسبوع الماضي، وسط تكهنات بوجود عمل إرهابي وراء الحادث.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك