تضامن المنيا: قافلة طبية للكشف على مئات المواطنين بالمجان - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تضامن المنيا: قافلة طبية للكشف على مئات المواطنين بالمجان

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 6:22 م | آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 6:22 م


نظمت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة المنيا بقيادة ياسر بخيت وكيل الوزارة، بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، قافلة طبية للكشف المجاني على أهالي قريتي السرارية وجبل الطير مركز سمالوط، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأكد ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، أن القافلة نجحت في الكشف الطبي المجاني على مئات المرضى غير القادرين في مستشفى المنيا الجامعي بجميع التخصصات من "صدر وعيون وأعصاب وعظام، ومخ وأعصاب وسمعيات وجراحة عامة وأطفال، وباطنة ومسالك".

وصرفت القافلة على مدار يوم كامل، العلاج اللازم لهم، وأجرت كل الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية، وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشاد "بخيت"، بمجهودات الجمعيات في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدًا توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك