فرقة القطط الصغيرة «بتى شا» تعود للمسرح الكبير بالأوبر - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرقة القطط الصغيرة «بتى شا» تعود للمسرح الكبير بالأوبر

وليد ابو السعود
نشر في: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 10:26 م | آخر تحديث: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 10:26 م
تعود فرقة القطط الصغيرة «بتى شا»، (إحدى أشهر الفرق الغنائية التي سجلت بصمة واضحة خلال سبعينات القرن الماضي) للساحة الفنية، في حفل بعنوان "ذكريات" يضم مختارات من أهم الأغانى الغربية في تلك الفترة ويقام في الثامنة مساء الأربعاء 9 ديسمبر على المسرح الكبير بالأوبرا.

ويحيي الحفل أعضاء الفرقة القدامى، وهم وجدى فرانسيس، صبحى بدير، صادق قلليني، عزت أبو عوف، وبينو فارس بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو ناير ناجى ومشاركة كل من رامى سوسو.

ويشار إلى أن فرقة القطط الصغيرة لم تنتج أي أعمال خاصة بها ولكنها أثرت على كل الفرق التي تكونت بعدها في حقبة السبعينات وكانت أول فرقة مصرية تقدم أغانى غربية، أسسها وجدي فرانسيس المغنى الغربي الشاب وقتها عام 1967 مع عازف الجيتار عمر خورشيد والعازفين عمر خيرت على الدرامز والطبيب الشاب هاوى الموسيقى "عزت أبو عوف "على الأورج.

انضم لهم هاني شنودة على الهاموند وصادق قليني كمغن والتينور الشاب صبحي بدير كمغني وجورج لوكاس على الساكس واشتهروا بتقديم أغاني جاك بريل وجون فرانسوا ميشيل ومات مونرو.

وفي الثمانينات انضم لهم طلعت زين ليؤدي أغاني جيمس براون لكن القطط الصغيرة سرعان ما كبرت، فتركهم عمر خورشيد ليعزف خلف عبد الحليم حافظ، ثم عمر خيرت ليلاحق حلمه في العزف على البيانو وتأليف الموسيقى التصويرية، وهاني شنودة ليكون فرقة المصريين، وأخيرا "عزت أبو عوف" لتكوين فرقة الفور إم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك