محافظ جنوب سيناء: نقل تبعية وحدات «الإسكان» للمحافظة يعمرها ويجذب إليها العمالة - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: نقل تبعية وحدات «الإسكان» للمحافظة يعمرها ويجذب إليها العمالة

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
كتبت – رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:53 ص

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن قرار الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان بنقل تبعية وحدات إسكان الوزارة إلى المحافظة ستحل مشكلة الإسكان بالمحافظة، حيث إن ظروف أبناء المحافظة تختلف عن باقي المحافظات من ناحية الدخل المنخفض لعدم وجود مصادر إضافية للدخل أو اعمال أخرى تدر دخلا للمواطنين.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن القرار يساعد على تعمير سيناء وجعل المحافظة جاذبة للسكان، وهذا الوضع سيؤدي إلى حصول معظم المواطنين على وحداتهم السكنية، وإلغاء قائمة الانتظار التي منذ عام 2005 للحصول على وحدة سكنية.

وأشار إلى أنه في هذه الحالة سيتم تخفيض القسط الشهري للوحدة بأكثر من 600 جنيه فرق للوحدة الواحدة (إسكان الوزارة حد أدنى 1000 جنيه شهريا)، وإسكان المحافظة لا يزيد عن 400 جنيه شهريا.

كما لفت إلى أن موافقة الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان موافقة مبدئية لحين العرض على مجلس الوزراء لنقل تبعية الوحدات إلى المحافظة بعد سداد تكلفتها إلى الوزارة، على أن تقوم المحافظة بتوزيعها طبقًا لنظام وشروط وضوابط إسكان المحافظة.

وأوضح أنه من المعروف أن عدد المتقدمين للحصول على وحدة سكنية يبلغ 8000 مواطن وعدد الوحدات السكنية للمحافظة تبلغ حوالي 2500 وحد، وعدد وحدات إسكان الوزارة 5500 وحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك