صيانة مجمع محطات الرميلة لإنهاء أزمة مياه الشرب بمرسى مطروح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صيانة مجمع محطات الرميلة لإنهاء أزمة مياه الشرب بمرسى مطروح

أحمد سباق
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 10:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 10:56 م

قال اللواء أشرف إبراهيم، سكرتير عام محافظة مطروح، إن أعمال صيانة مجمع محطات تحلية مياه الرميلة، والخط الناقل الرئيسي لمياه الشرب الـ1000ملم، تجري على قدم وساق؛ لإنهاء أزمة مياه الشرب التي تتعرض لها مدينة مرسى مطروح منذ 15 يوم.

وأوضح إبراهيم أن شركة مياه مطروح لمياه الشرب والصرف الصحي، تقوم بأعمال الصيانة الدورية لمحطات التحلية الرميلة 1،2،3، من عمليات الغسيل العكسي للمرشحات وتغيير الأغشية الخاصة بتحلية المياه؛ نتيجة زيادة نسبة العكارة بمياه البحر بسبب أعمال إنشاء مأخذ محطة تحلية الرميلة 4، بالإضافة إلى أعمال إصلاح بعض الأعطال الناتجة عن الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي بسبب انقطاع الخطوط الرئيسية المغذية للمحطات نتيجة أعمال توسعة الطريق الساحلي، وحرصا من الشركة على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين واستيعاب أية مشاكل قد يتوقع حدوثها مستقبلا وسرعة حلها على الفور.

وأكد رصد كسر بخط الـ100 ملم بمنطقة الجرولة؛ نتيجة اعمال توسعة الطريق الساحلي، حيث بدأت أعمال الصيانة سريعا بغرض الحفاظ على كميات المياه المهدرة؛ بسبب الكسور وزيادة كمية المياه الواردة إلى مدينة مرسى مطروح.

وكانت مدينة مرسى مطروح تعرضت لأزمة في مياه الشرب الشرب؛ بسبب الكسور العديدة التي تعرض لها الخط الرئيسي الناقل الـ1000ملم، بسبب أعمال التوقعات في الطريق الدولي الساحلي، في قطاع الضبعة مرسى مطروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك