محمد أبو الغار بحفل جوائز ساويرس: الفن له أهمية كبرى ويشعر الإنسان بقيمة الحياة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد أبو الغار بحفل جوائز ساويرس: الفن له أهمية كبرى ويشعر الإنسان بقيمة الحياة

أسماء سعد
نشر في: الإثنين 8 يناير 2024 - 9:47 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2024 - 9:47 م

قال الدكتور محمد أبو الغار الحائز على جائزة الدولة التقديرية في الطب، إننا نحتفل اليوم بالعام التاسع عشر لجائزة ساويرس، موضحا: منذ 19 عام انطلقت الجائزة، ومنذ ذلك الوقت ودوما أنادي بضرورة أن نقرأ ونذهب للمسرح والسينما، فالفن له أهمية كبيرة ليشعر الانسان بقيمة الحياة.

جاء ذلك خلال حفل إعلان جوائز ساويرس الثقافية في دورتها التاسعة عشرة، في قاعة إيوارت التذكارية بمركز التحرير الثقافي، للإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة في دورتها التاسعة عشرة.

وتابع:الحياة أصبحت صعبة في منطقتنا ويجب علينا تشجيع الإبداع والمبدعين وان نحمس الكثيرين لحضور العروض المسرحيه المتميزه وحينها سيسود الفن المصري ويزدهر، موضحا أنه في العام الحالي الخاص بالجائزة، تلقينا أكثر من 1000 عمل؛ مما يدل على انه تضاعفت الجهود والمساعي عشر مرات عن السابق.

وأوضح أبو الغار أن الجائزه لها سمعة متميزة، ولا أحد يستطيع الطعن في نزاهتها، وأنه على المستوى الشخصي سعيد بها جدا خاصه أن الأعمال التي تفوز بها تنتشر في مصر والمنطقة العربية.

جدير بالذكر أنه قد تم إطلاق جائزة ساويرس الثقافية في عام 2005 لتكريم الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء المصريين في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية وأدب الطفل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك