«البنا»: الصوب الزراعية أحد الأساليب الحديثة التي تعظم الاستفادة من الأرض والمياه - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البنا»: الصوب الزراعية أحد الأساليب الحديثة التي تعظم الاستفادة من الأرض والمياه

الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
نور رشوان
نشر في: الخميس 8 فبراير 2018 - 11:32 ص | آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2018 - 11:32 ص

أعرب الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن سعادته لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع المائة ألف فدان.

وقال «البنا»، في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع المائة ألف فدان بقاعدة محمد نجيب في مرسى مطروح، صباح الخميس، إن: «هذا المشروع يعد بمثابة مشروع قومي كبير»، مؤكدا أن الصوب الزراعية تعد أحد أساليب الزراعة الحديثة التي تعظم الاستفادة من وحدة الأرض والمياه.

وتوقع أن يؤدي هذا المشروع إلى إنتاج محاصيل زراعية طازجة للسوق المحلي، وهو ما سيؤدي إلى استقرار السوق، وتدفق الإنتاج طوال العام، بالإضافة إلى إنتاج محاصيل أخرى للتصدير.

وأضاف أن القطاع الزراعي في مصر قطاع غير ثابت، حيث يتأثر بمتغيرات ومستجدات عديدة عالمية ومحلية، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة تعمل من خلال عدة محاور أهمها الاستخدام المستدام والأمثل للموارد الزراعية الطبيعية.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مشروع المائة ألف فدان بقاعدة محمد نجيب، بمنطقة «الحمام»، في محافظة مرسى مطروح، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من المسؤولين الآخرين بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك